اعلان

نظام غذائي صحي.. نصائح للمقبلات على الحمل

نصائح المقبلين علي الحمل
نصائح المقبلين علي الحمل

الأمومة هي حلم كل فتاة وتهتم كل فتاه بصحتها أثناء فترة الحمل وصحة الجنين وتلجأ الي النصائح أثناء فترة الحمل وخصوصا لو كان أول حمل لها ولكن يجب اتباع هذه النصائح قبل التخطيط للحمل.

1. التوقف عن استخدام موانع الحمل:

من أهم نصائح قبل الحمل بشهر هو إيقاف أي من أنواع موانع الحمل التي يتم استخدامها، حيث من الممكن أن تعود الدورة في غضون أسبوعين من إيقاف استخدام موانع الحمل. وبمجرد عودة الدورة يصبح بإمكان المرأة أن تحاول الحمل مجددًا.

2. تناول الفيتامينات وحمض الفوليك:

إن استخدام فيتامينات ما قبل الحمل بعد استشارة الطبيب هي من النصائح المهمة؛ لأنها تقوم بتزويد المرأة بكل ما يحتاجه جسمها خلال فترة الحمل، ويساعدها في تجنب الإصابة بأي من أنواع نقص العناصر الغذائية.

كما يجب البدء باستهلاك حمض الفوليك الضروري خاصةً في الفترة الأول من الحمل؛ لأنه يحمي الجنين من الإصابة بعيوب الأنبوب العصبي.

3. اتباع نظام غذائي صحي:

من نصائح قبل الحمل بشهر هو اتباع نظام غذائي صحي؛ إذ أن النظام الغذائي الصحي يعزز من الخصوبة. لذلك يجب الإكثار من تناول الحبوب الكاملة والفواكه والخضراوات والدهون غير المشبعة، كما يجب الابتعاد عن الأطعمة والمشروبات الغنية بالسكر والملح، مثل المخبوزات والمشروبات الغازية.

4.فحوصات قبل الحمل:

مثل تحايل صورة الدم والسكر والأجسام المضادة وبعض الفحوصات الخاص اذا كانت السيده تعاني من أمراض مزمنة أو زوج الأقرب وهذه الفحوصات لها دورا مهم.

5. الحفاظ على وزن صحي:

إن الوصول إلى وزن صحي يعد من أهم نصائح قبل الحمل بشهر، إذ أن كلًا من الوزن الزائد والوزن المنخفض يزيدان من خطر الإصابة بالعديد من المضاعفات.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
وزير خارجية إسبانيا: لن نسمح للسفن التي تحمل أسلحة لإسرائيل بـ الرسو في موانينا