اعلان

اتجاه لتأجيل أمم أفريقيا.. الكاميرون غير جاهز لاستقبال كان 2022

كأس الأمم الإفريقية
كأس الأمم الإفريقية

بالرغم من تأكيدات الاتحاد الإفريقي لكرة القدم'كاف' على أن بطولة كأس الأمم الإفريقية، التي تسضيفيها دولة الكاميرون، ستقام في موعدها، إلا أن هناك اتجاها لتأجيلها.

غير جاهزة مطلقا لاستضافة البطولة

وتقام بطولة الأمم الإفريقية التي تستضيفها الكاميرون، خلال الفترة من 9 يناير إلى ٦ فبراير، لتحدث حالة من التضارب، مع بطولة كأس العالم للأندية التي تستضيفها الدوحة خلال الفترة من 3- 12 فبراير المقبل.

ليست أزمة كأس العالم للأندية فقط هي العائق الذي يخشاه الكاف، خلال الفترة المقبلة، ولكن هناك اعتبارات أخرى، تخص 'كان 2022' الذي تستضيفه الكاميرون.

الأزمة الكبرى تتمثل في دولة الكاميرون خلال الفترة الأخيرة، حيث بدت غير جاهزة مطلقا لاستضافة البطولة، فحتى هذا اللحظة لم تحدد مراسم الاحتفال بانطلاق البطولة، والملعب المستضيف لمباراة الافتتاح.

ووفقا لما تصريحات عبد المنعم شطة المدير الفني السابق للاتحاد الأفريقي 'كاف'، فإن بطولة كأس الأمم الأفريقية ستلغى في حالة عدم إقامتها في موعدها بالكاميرون.

وقال شطة في تصريحات إعلامية مساء أمس: 'اللجان التي ذهبت للكاميرون رأت أن الوقت غير كافي لإنهاء الاستعدادات لكأس الأمم الأفريقية، ولكن الفيفا يتولى هذا الموضوع'.

وأضاف: 'الكاميرون عندما طلبت استضافة كأس الأمم كان عدد المشاركين في البطولة 16 فريقا وليس 24، وملعب الأفتتاح بالكاميرون حتى الآن هناك لغط كبير حوله'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً