اعلان

تطورات حالة الطقس.. القاهرة الكبرى تتعرض لنشاط رياح مع أمطار خفيفة على بعض المناطق

تطورات حالة الطقس على القاهرة الكبرى

تطورات حالة الطقس
تطورات حالة الطقس

نتابع تطورات حالة الطقس على القاهرة الكبرى اليوم السبت، ورغم استقرار الأجواء إلا أن هناك توقعات بهبوب رياح شديدة محملة بأمطار خفيفة على بعض المناطق، خاصةً القريبة من الدلتا، والمدن الساحلية أيضا. وذلك تزامنا مع فصل شتاء 2022.

وكشفت الهيئة العامة للأرصاد عن طقس السبت، من خلال نشرتها الجوية عبر موقع الهيئة الرسمي وصفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، حيث توقع الخبراء، أن يسود طقس معتدل على كل من القاهرة الكبرى والوجه البحري، وعلى السواحل الشمالية وشمال الصعيد، يميل إلى الدفء على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، وذلك أثناء ساعات النهار.

غياب أشعة الشمس

أوضحت الهيئة، أنه مع غياب أشعة الشمس تنخفض الحرارة بشكل كبير، ليسود طقس شديد البرودة على كافة الأنحاء ليلا، يصل إلى حد الصقيع على وسط سيناء وجنوب الصعيد، حيث تُسجل درجات الحرارة الصغرى ما بين 1: 8 درجات مئوية، مع استمرار تكوّن الشبورة المائية الكثيفة على الطرق، حيث تكون الظاهرة الأكثر تأثيرا على البلاد في حالة استقرار الخرائط الجوية.

تطورات حالة الطقس تطورات حالة الطقس

تحذيرات الأرصاد

حذرت الأرصاد، من شبورة تكون كثيفة أحيانا (من 5 إلى 7 صباحا) في الصباح الباكر على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

نشاط الرياح

أشارت هيئة الأرصاد إلي نشاط للرياح على السواحل الشمالية والدلتا على فترات متقطعة من اليوم، مع سقوط أمطار خفيفة على عدد من المحافظات، وأمطار متوسطة على السواحل الشمالية وشمال الدلتا، على فترات متقطعة من اليوم. فضلا عن اضطراب في حركة الملاحة البحرية على البحر المتوسط.

درجات الحرارة السبت على كافة الأنحاء

القاهرة 19 - 11

الإسكندرية 19 - 12

مطروح 18 - 10

السلوم 17 - 10

سيوة 17 - 5

كاترين 11 - 1

الفيوم 19 - 8

المنيا 20 - 9

سوهاج 21 - 9

قنا 22 - 9

الأقصر 22 - 9

أسوان 23 - 9

حلايب 24 - 16

شلاتين 26 - 15

الوادي الجديد 20 - 9

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والاتحاد السكندري في الدوري المصري اليوم (لحظة بلحظة) | التشكيل