اعلان

10 أتوبيسات للعاصمة الإدارية.. القليوبية تدشن المرحلة الثانية من النقل الجماعي

محافظ القليوبية
محافظ القليوبية

أعلن اللواء عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية، تدشين المرحلة الثانية من النقل الجماعي بالمحافظة بإجمالي عدد ٢٢ أتوبيسا، وذلك بناء على توقيع بروتوكول تعاون ثنائي بين المحافظة وجهاز النقل البري الداخلى والخارجى لتوفير أوتوبيسات 'ميدي باص- ميني باص' مكيفة.

10 أتوبيسات للعاصمة الإدارية

وأوضح محافظ القليوبية أن المرحلة الثانية تتضمن عدد 5 أتوبيسات نقل داخلي على خطوط سير 'بنها -شبين القناطر، شبين - مسطرد، شبين - الزراعة، بنها- الخصوص- العبور'.

كما تتضمن عدد ١٠ أتوبيسات نقل للعاصمة الإدارية على خطوط سير 'شبرا الخيمة / قليوب ـــ العاصمة الإدارية'، وعدد ٧ أتوبيسات بنطاق خطي 'شبين القناطر / مسطرد – شبين القناطر / الزراعة إلى العباسية بالقاهرة'.

وأشار محافظ القليوبية إلى أنه تم افتتاح المرحلة الأولى من النقل الجماعي في شهر أغسطس الماضي، وبذلك يصبح إجمالي ماتم تشغيله حتى الآن نقل جماعي للمحافظة ١٧ أتوبيسا، نقل للعاصمة الإدارية ٤٤ أتوبيسا، نقل للربط بين المحافظة والعباسية بالقاهرة ٧ أتوبيسات تنطلق من شبين القناطر في خط سير باتجاه الزراعة ثم العباسية.

وأضاف محافظ القليوبية أنه جاري طرح عدد من خطوط سير أخرى بنطاق المحافظة من خلال رؤية تنموية تستهدف ربط المراكز الإدارية بالمحافظة ببعضها وربطها بالمحافظات المجاورة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
ملخص وأهداف مباراة باريس سان جيرمان وبوروسيا دورتموند (0-1) في دوري أبطال أوروبا