اعلان

وزير البترول يؤكد أهمية الاستثمارات العربية والأجنبية في أعمال الاستكشافات

المهندس طارق الملا،

أكد المهندس طارق الملا،وزير البترول والثروة المعدنية، علي أن دعم وتطوير مناخ الاستثمار خلال المرحلة الحالية على قائمة أولويات وزارة البترول لاستمرار جذب وزيادة الاستثمارات الأجنبية والعربية في أعمال البحث والاستكشاف وتنمية الآبار المكتشفة لدعم الاحتياطيات وزيادة معدلات الإنتاج.

قال طارق الملا،إن الوزارة حريصة على استقرار الشراكة مع الشركات العالمية العاملة في مصر والتأكيد على المصداقية والالتزام في التعامل معه بما يعود بالنفع على الطرفين ويحقق الجدوى الاقتصادية.

جاء ذلك خلال رئاسة وزير البترول الجمعية العامة لشركتي قارون وخالدة للبترول لاعتماد موازنة عام 20172018 بحضور وكيلا أول الوزارة والرئيس التنفيذي لهيئة البترول ورئيس القابضة للغازات الطبيعية ودافيد تشاي المدير العام لشركة أباتشي الأمريكية.

وصرح الوزير أن الدراسات والتقارير الصادرة من المؤسسات العالمية المتخصصة والاكتشافات التي تحققت مؤخرًا في مناطق مصر البحرية والبرية أكدت الاحتمالات البترولية والغازية في معظم هذه المناطق وأصبحت تمثل عامل جذب لإقبال الشركات الأجنبية على المزايدات العالمية وتوقيع الاتفاقيات لتكثيف أعمال البحث والاستكشاف في ظل التنافسية الجيدة التي تتمتع بها صناعة البترول المصرية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً