اعلان

في عيد ميلاد أحمد سعيد عبدالغني| عمل في الأهرام.. وتميز بأداور الشر

يحل اليوم 10 يناير، ذكرى ميلاد، الفنان أحمد سعيد عبدالغني، الـ42، الذي نشأ في عائلة فنية، واشترك في العديد من الافلام والاعمال التلفزيونية، وتمتع بتميز أداءه في أداور الشر مع الفنان يحيى الفخراني بدور بيبرس، وفي مسلسل الحقيقة والسراب مع الفنانة فيفي عبدة.

ولد أحمد سعيد عبد الغني يوم 10 يناير من عام 1976، ونشأ في عائلة فنية، فوالده الفنان سعيد عبد الغني، وخالته الفنانة زهرة العلا.

حصل على الليسانس في الحقوق، ثم عمل في مجال الصحافة في جريدة الأهرام بعد تخرجه من الجامعة، ثم بدأ مشواره في المجال الفني، وكانت بداية حياته الفنية من على خشبة المسرح، ثم إنتقل إلى التلفزيون حيث كانت أول أعماله مسلسل "زيزينيا الجزء الأول" عام 1997، ثم مسسلسل "أوراق مصرية" بالعام التالي، لتتوالى بعدها أعماله ما بين السينما والتلفزيون والمسرح.

من أبرز أعماله التلفزيونية، مسلسل أم كلثوم مع الفنانة صابرين، وقام بدور طلعت المغازي في مسلسل سوق العصر، وفي مسلسل عباس الأبيض في اليوم الأسود مع الفنان يحيى الفخراني بدور بيبرس الابن الضال، ولعب دور الشاب اللعوب، وفي مسلسل الحقيقة والسراب مع الفنانة فيفي عبدة، ومي عز الدين.

من أبرز أعماله السينمائية، "رحلة حب" مع محمد فؤاد، مي عز الدين عام 2001، و"كامل الأوصاف" مع عامر منيب، وحلا شيحة عام 2016، و"كود 36" مع مصطفي شعبان، ومايا نصري، عام 2006 و"مطب صناعي" مع أحمد حلمي، وعزت أبو عوف عام 2007، و"خارج على القانون" مع كريم عبد العزيز، وحسن حسني عام 2007، و"المش مهندس حسن" مع محمد رجب، ورجاء الجداوي عام 2008.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الاتحاد السكندري وزد (0-0) بالدوري المصري (لحظة بلحظة) | بداية الشوط الثاني