اعلان

خطوات نقل بطاقة التموين من محافظة إلى أخرى

بطاقة التموين

أتاحت وزارة التموين العديد من الخدمات للمواطنين، والتي تمكنهم من تحقيق أقصى استفادة ممكنة من بطاقات التموين، ومن بين الخدمات التي تتيحها الوزارة، خدمة إمكانية تغيير بطاقة التموين من محافظة إلى أخرى، عند تغيير محل إقامة المواطن، ويقدم "أهل مصر"، خطوة بخطوة، كيفية تغيير بطاقة التموين مع تغيير محل الإقامة..

- نقل بطاقة التموين من محافظة إلى أخرى:

1- التوجه إلى مكتب التموين التابع له المواطن، حيث يشتري نموذج يسمى "أداء خدمة" وتحديد الخدمة المطلوبة، والمحافظة المراد التحويل إليها واسم البدال المراد التحويل منه ويرفق مع، البطاقة الذكية، والمستند الدال على تغيير عنوان السكن.

2- يستعلم مكتب التموين بدوره من قاعدة البيانات، ومطابقة البيانات الخاصة بالمواطن بالبيانات الموجودة بقاعدة البيانات، كما يراجع المكتب نموذج أداء الخدمة والتأكد من سلامة الإجراءات واسم المحافظة المحول إليها وتحديد اسم المكتب التمويني المحول إليه واعتماد النموذج وختمه بختم شعار الجمهورية واستلام البطاقة الذكية من المواطن.

3- يرسل مكتب التموين نموذج أداء الخدمة إلى مركز الخدمة لخصم البطاقة من قاعدة بيانات المحافظة.

4- يراجع مكتب التموين البيانات التي تم تعديلها (محتوى نموذج الخدمة) مع البيانات المدرجة بقاعدة البيانات والتأكد من إجراء التعديلات.

5- مكتب التموين المحول منه بإعطاء المواطن خطابا معتمدا من المديرية ويتم ختمه بخاتم شعار الجمهورية لتسليمه إلى مكتب التموين المحولة إليه البطاقة التموينية.

- الإجراءات المطلوب تنفيذها في المحافظة المنقول إليها:

1- يسلم المواطن خطاب التحويل المعتمد من المديرية بالمحافظة المحول منها إلى مكتب التموين المختص بالمحافظة المحول إليها.

2- يعتمد مكتب التموين نموذج أداء الخدمة وإرساله إلى مركز الخدمة للتنفيذ.

3- يدرج مركز الخدمة بيانات البطاقة الجديدة على النظام وتعديل كود البدال الجديد على بطاقة المواطن وإرسال البطاقة والمرفقات إلى الشركة.

3- تراجع الشركة المنفذة التعديلات وإرسال البطاقة والمرفقات إلى مكتب التموين.

4- يراجع مكتب التموين بمراجعة البيانات التي تم تعديلها (محتوى نموذج الخدمة) مع البيانات المدرجة بقاعدة البيانات والتأكد من إجراء التعديلات.

5- صرف المقررات التموينية للمواطن اعتبارا من الشهر التالي.

 وخصصت وزارة التموين موقع دعم مصر الموقع الرسمى للوزارة التى يتم من خلال تحديث بطاقات التموين  وإضافة المواليد الجدد عليه من أجل التيسير على المواطنين وتقليل الازدحام على مكاتب التموين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والزمالك في نصف نهائي دوري سوبر السلة (لحظة بلحظة)