اعلان

قنوات النيل المتخصصة تحتفل بذكرى 30 يونيو

حسين زين رئيس قطاع قنوات النيل المتخصصة
كتب :

عقد حسين زين رئيس قطاع قنوات النيل المتخصصة اجتماعا مع رؤساء القنوات، لوضع خريطة الاحتفال بذكرى ثورة 30 يونيو.

ومن المقرر أن تحتفل القناة الثقافية بتطويع برامجها للاحتفال بهذه المناسبة، حيث يقدم برنامج "يوم جديد" مجموعة من الفقرات عن تأريخ هذه الثورة، حيث يستضيف الدكتور عاصم الدسوقي المؤرخ وأستاذ التاريخ الحديث، كما يضم فقرة لمجموعة من الشباب المصورين الفوتوغرافيين ممن رصدوا يوميات 30 يونيو و3 يوليو، وهذه الذكرى التى لا تمحى من ذاكرة الوطن العربى.

كذلك يعرض برنامج "الأبطال حواديت" فيلم تسجيلى بعنوان "حكايات مقاتل"، ويتناول تضحيات أبناء القوات المسلحة في 1973، وما قدموه لتحقيق الأمن العربي والمصري.

كما يعرض برنامج "ثورتنا" مجموعة من الفواصل التسجيلية والتي تتناول بالصورة يوميات ثورة الشعب المصرى، وبرنامج "عن قرب " يعرض مجموعة حلقات تسجيلية عن الثورة المصرية وتحقيق الحلم والخروج الشعبي.

كما تحتفل قناة نايل دراما من خلال برنامج "مساء الفن"، حيث يستضيف البرنامج الكاتب كرم النجار للحديث عن الأعمال الوطنية وثورة 30 يونيو، من خلال الأعمال الدرامية التي واكبت أحداث الثورة، وتحتفل قناة العائلة من خلال برنامج "دانتيل" وحلقة عن المرأة المصرية ودورها الإيجابي في ثورة 30 يونيو، ويستضيف البرنامج أستاذ علم الاجتماع السياسي هدى زكريا، والخبير الاستراتيجي عادل العمدة.

كما يقدم برنامج "بيت العيلة" حلقة بعنوان "ثورة 30 يونيو.. تعديل المسار" ويستضيف الكاتب عاطف عبد الغني مدير تحرير مجلة أكتوبر.

وتحتفل قناة "نايل لايف" في برنامج "نهارك سعيد" بهذه المناسبة، ويستضيف البرنامج الكاتب الصحفي عبد المنعم حلاوة والكاتب عمر قناوي مؤلف كتاب "30-6"، وأيمن سمير رئيس تحرير جريدة السياسة المصرية والكاتب الصحفي بروزاليوسف محمد عبدالفتاح.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram