اعلان

محافظ دير الزور: التعداد السكاني للمحافظة زاد ستة أضعاف منذ نهاية القتال

عبد المجيد الكواكبي محافظ محافظة دير الزور السورية

قال عبد المجيد الكواكبي محافظ محافظة دير الزور السورية اليوم الاربعاء إن سكان المحافظة زادوا ستة أضعاف منذ انتهاء القتال في المنطقة.

جاء ذلك في اجتماع لمركز التنسيق المشترك بين روسيا وسوريا بشأن إعادة اللاجئين إلى الوطن، حيث قال "الكواكبي": "إن النجاح الذي تحقق بدعم من الحكومة السورية في محافظة دير الزور قد سمح للمواطنين بالعودة إلى ديارهم. ونتيجة لذلك ، ارتفع عدد السكان من 200ألف إلى 1.18 مليون نسمة" ، واضاف انه من اجل تعزيز عودة اللاجئين ، تعمل سلطات المحافظة على التوسع في الخدمات وفتح مناطق جديدة للسكن خاصة فى المناطق الريفية بالمقاطعة.

وأضاف: "إن إعادة بناء المرافق والبنى التحتية الاجتماعية تركز على ترميم المدارس. فحتى اليوم ، ارتفع عدد المدارس التي تعمل بشكل كامل من 36 إلى 265 مدرسة ، ووصل عدد الطلاب إلى 93 ألف و400. وتتواصل عملية إعادة الإعمار".

يذكر أن سوريا قد كانت في حالة حرب أهلية منذ عام 2011 ، حيث تقاتل القوات الحكومية ضد العديد من جماعات المعارضة والمنظمات الإرهابية. ومنذ أن استعادت الحكومة السورية السيطرة على معظم أراضي الدولة التي استولى عليها الإرهابيون ، فإنها تركز الآن على خلق ظروف ملائمة لإعادة اللاجئين إلى أوطانهم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram