اعلان
اعلان

"من رأى منكم مُنكرا فليغيره بيده".. جو بايدن يستشهد بحديث نبوي ويحث المسلمين الأمريكيين لمساعدته على هزيمة ترامب

المرشح الديمقراطي للرئاسة الأمريكية جو بايدن
المرشح الديمقراطي للرئاسة الأمريكية جو بايدن
كتب : سها صلاح

غازل مرشح الحزب الديمقراطي لانتخابات الرئاسة الأمريكية، جو بايدن، مشاعر الناخبين المسلمين من أجل دعمه ضد ترامب، مُستدعيًا حديثا للنبي محمد (صلى الله عليه وسلم).

وخلال قمة انتخابية افتراضية وفقا لمعايير الإجراءات الوقائية بسبب فيروس كورونا، استشهد بايدن بالحديث النبوي 'من رأى منكم مُنكرا فليغيره بيده، فإن لم يستطع فبلسانه، فإن لم يستطع فبقلبه، وذلك أضعف الإيمان'.

وأضاف بايدن بعد افتتاحيته بهذا الحديث: 'لنجعلها فترة رئاسية واحدة مشيرا لانتخابات الرئاسة الأمريكية في ٣ نوفمبر المقبل، مؤكدا أنه سينهي حظر دخول مواطني دول إسلامية إلى الولايات المتحدة في أول يوم لرئاسته للبلاد إذا جرى انتخابه للمنصب.

وتعهد بايدن بإشراك قيادات مسلمة في إدارته الرئاسية، ودعم حقوق الإنسان والأقليات المسلمة حول العالم، مثل الروهينغا والإيغور، إضافة إلى قضايا من يعيشون في سوريا واليمن وغزة، وقيام دولة فلسطينية مستقلة.

وقال المرشح الديمقراطي لانتخابات الرئاسة الأمريكية إنه سيعمل مع الكونجرس لإصدار تشريع جديد لمواجهة جرائم الكراهية والإهانة، التي طالت الأمريكيين ذوي الأصول الإسلامية واللاتينية والإفريقية خلال فترة حكم ترامب.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
نرفع السعر ولا لا؟.. رغيف الخبز المدعم حائرا بين أصحاب المخابز ووزارة التموين