اعلان

أول رد من مدير "الصحة العالمية" على اتهامه بالتواطؤ مع الصين

المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم جيبريسوس
المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم جيبريسوس
كتب : وكالات

علق مدير عام منظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم جيبريسوس، اليوم الخميس، على تصريحات وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، التي زعم خلالها تواطؤ مدير المنظمة العالمية مع الصين.

وأدان جيبريسوس، وفقا لـ سكاي نيوز، اتهامات وزير الخارجية الأمريكي وقال إنها "غير صحيحة" و"لا أساس لها".

كان بومبيو زعم، في وقت سابق أمس الأربعاء، أن ضحايا فيروس كورونا في بريطانيا توفوا لأن الصين تواطأت مع منظمة الصحة العالمية.

وأضاف بومبيو أن الناس ماتوا خلال الوباء "بسبب الصفقة التي تم التوصل إليها".

وأشار بومبيو الى أن الدكتور تيدروس أدهانوم غيبريسوس عقد صفقة مع النظام الشيوعي لتأمين انتخابه لمنصب المدير العام لمنظمة الصحة العالمية.

وكان الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، أعلن في مايو "إنهاء علاقة" بلاده مع منظمة الصحة العالمية التي يتهمها منذ بدء تفشي الوباء العالمي بأنها متساهلة جدا مع الصين، حيث ظهر كوفيد-19 في ديسمبر قبل أن يتفشى في جميع أنحاء العالم.

وأبلغت واشنطن الأمم المتحدة رسميا بانسحابها من منظمة الصحة العالمية، مشيرة إلى أن القرار سيسري اعتبارا من السادس من يوليو 2021.

أعلن دونالد ترامب مؤخرًا انسحاب أمريكا من منظمة الصحة العالمية، مدعيا أن المنظمة كانت تحت تأثير الصين.

ووصف الرئيس الأمريكي منظمة الصحة العالمية بأنها "دمية" للصين، بعد أن تسترت على إخفاء النظام الشيوعي لتفشي المرض الأولي وفشلها لاحقًا في احتواء الوباء.

فيما قال النقاد إن ترامب يحاول صرف الانتباه عن تعامل إدارته مع الوباء قبل الانتخابات الأمريكية في نوفمبر ، حيث تعاني الولايات المتحدة من أكبر عدد من حالات الإصابة بفيروس كورونا والوفيات.

كان خطاب بومبيو عدوانيًا تجاه الصين أيضًا، حيث ادعى وزير الخارجية سابقًا أن Covid-19 قد تسرب من مختبر صيني في ووهان ، حيث يعتقد أن الفيروس قد نشأ.

تم انتخاب مدير منظمة الصحة العالمية الدكتور غيبريسوس، وهو إثيوبي، في عام 2017، وفاز ضد المرشح البريطاني، الدكتور ديفيد نابارو.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حريق في شقة سمية الألفي.. إسعافات أولية للفنانة