اعلان

بسرعة 140كلم في الساعة.. جزر هاواي الأمريكية تتعرض لإعصار دوجلاس (فيديو)

إعصار دوجلاس بهاواي
إعصار دوجلاس بهاواي
كتب : نهى نجم

تتعرض جزيرة هاواي بالولايات المتحدة الأمريكية، لإعصار دوجلاس المحمل بأمطار غزيرة ورياح شديدة، وسط تحذيرات من خبراء الارصاد الجوية لسكان الجزيرة وبالتحديد المتواجدين بوسط المحيط الهادي.

إعصار دوجلاس بهاوايإعصار دوجلاس بهاواي

مراحل وصول إعصار دوجلاس بهاواي

وخلال ساعات النهار المقبلة يتوقع المركز الوطني الأمريكي، وصول إعصار دوجلاس قرب الجزر الرئيسية من ماوي وحتى كاواي خلال النهار أو مع دخول المساء. ودوت صفارات الإنذار في ماوي.

وأظهرت لقطات على محطة تلفزيونية محلية أشجار النخيل وهي تتمايل تحت وطأة الرياح وأمواجا تضرب شواطئ الجزيرة، وفيما يخص سرعة رياح إعصار دوجلاس تبلغ 140 كيلومترا في الساعة.

ووفقًا لباحثين في جامعة هاواي، أكدوا أن إعصار دوجلاس هو الأشد والأعنف ونادر الحدوث، خاصة وأن جزر هاواي لم تشهد سوى 5 أعاصير وعواصف مدارية منذ عام 1950.

وكانت قد شهدت تكساس، أمس الأحد، إعصار هانا وهو أول إعصار في موسم الأعاصير الأطلسية لعام 2020، خاصة وأن الإعصار تمركز بعد حوالي 160 كيلومترا شرق-جنوب شرق كوربوس كريستي بولاية تكساس، وكانت تتحرك غربًا بسرعة 15 كيلومتر في الساعة.

ملامح إعصار هانا بتكساس وأوضح المركز الوطني الأميركي للأعاصير، أن إعصار هانا زادت رياحه المستديمة القصوى إلى 120 كم في الساعة، وهددت بإحداث أمطار غزيرة وعواصف وأعاصير قمعية محتملة، في حين تقترب عاصفة استوائية أخرى من منطقة البحر الكاريبي.

إعصار دوجلاس بهاوايإعصار دوجلاس بهاواي

وحذر المركز الطبي من إعصار هانا بسبب ارتفاع مستوى البحر جراء العاصفة من خليج بافين إلى سارجنت، جنوب خليج المكسيك، إلى بورت مانسفيلد بولاية تكساس

ووفقًا لخبراء الأرصاد الجوية، توقعوا أن حدوث ارتفاع في مستوى البحر جراء العاصفة الإستوائية هانا والتي تطورت ووصلت لمرحلة إعصار، يصل إلى 1.5 متر في هذه المنطقة.

WhatsApp
Telegram