المشرف العام على التحرير داليا عماد

في يوم عرفة.. حجاج وسط افريقيا: مناسك الحج هذا العام مختلفة وآمنة

أهل مصر
يوم عرفة
يوم عرفة
اعلان

وصف حجاج الغابون من دولة وسط افريقيا حج هذا العام بأنه آمن و مختلف بسبب جائحة فيروس كورونا، وقالوا لـ "عكاظ": وجدنا كثيراً من الإجراءات الاحترازية والوقائية بسبب جائحة كورونا التي جسدت على أرض الواقع حرص المملكة على حجاج بيت الله الحرام برغم أن عدد الإصابات في جمهورية الغابون وصلت إلى 7189 حالة.

حجاج الغابون يوم عرفه

وقالوا إنهم كانوا يتخوفون من الحضور لأداء مناسك الحج بسبب الجائحة التي اجتاحت العالم وتسببت في آلاف الوفيات، وكون المشاعر المقدسة تعتبر منطقة تجمع لكثير من المسلمين من مختلف العالم في مكان واحد وفي وقت واحد مخاطرة كبيرة، إلا أنهم فوجئوا بالعكس تماماً، ووجدوا الكثير من الاحترازات الوقائية المطبقة بين الحجاج مثل استخدام الكمامات والتباعد. مؤكدين أن هناك عدداً كبيراً من الموظفين الأمنيين والصحيين داخل المشاعر المقدسة حريصون على تنفيذ وتطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية دون تقاعس.

وقال الحاج إسماعيل غسما إن عدد الحجاج الغابونيين لا يتجاوز العشرة حجاج، بسبب خوفهم من الجائحة، ووصل جميعهم مكة وسط إجراءات وقائية واحترازات أمنية مشددة. وأضاف، "نحمد الله على تمكننا من المشاركة في حج هذا العام، ونشكر الحكومة السعودية على اهتمامها الكبير بالحجاج بشكل عام وحجاج هذا العام تحديداً في مختلف الجوانب".

عاجل
عاجل
النيابة العامة: تلفيات حادث قطاري سوهاج تجاوزت الـ25 مليون جنيه