اعلان

أكبر معمرة في أمريكا تحتفل بعيد ميلادها (صور)

اكبر معمرة في امريكا
اكبر معمرة في امريكا
كتب : وكالات

احتفلت الأمريكية هيستر فورد، من 'شارلوت' بولاية كارولاينا الشمالية بعيد ميلادها الـ 116، وسط عائلتها وأحبائها، لتكون بذلك أكبر شخص يعيش في الولايات المتحدة.

ووفقا لصحيفة ”مترو“ يُعتقد أن الأم التي لديها 12 ابنا وابنة، هي أكبر شخص يعيش في البلاد، وتنضم إلى النادي الانتقائي للغاية من كبار السن حول العالم الذين يبلغون من العمر 110 أعوام أو أكثر، ولدى هيستر عائلة كبيرة تتكون من 48 حفيدا، و200 من أبناء الأحفاد.

أكبر معمرة في امريكاأكبر معمرة في امريكا

وقد أحيت هيستر، هذا الحدث بحفلة عيد ميلاد مع بعض أفراد أسرتها يوم الخميس، قبل عيد ميلادها الفعلي، الذي يصادف يوم السبت.

ولدت هيستر في ولاية كارولينا الجنوبية قبل الحرب العالمية الأولى في عام 1904 وأصبحت من المشاهير في شارلوت، على مدى السنوات الـ 59 الماضية، وهي معروفة في مجتمعها المحلي لدرجة أن عمدة شارلوت، في لايلز، أعلن في الـ 15 من أغسطس ”يوم الأم هيستر فورد“، تكريما لها في عيد ميلادها.

أكبر معمرة في امريكاأكبر معمرة في امريكا

وبذلك ستكون هيستر، البالغة من العمر 116 عاما، هي ثالث أكبر معمرة في العالم بعد اليابانية كين تاناكا، التي بلغت 117 عاما في الـ 2 من يناير الماضي، ولوسيل راندون، وهي امرأة فرنسية تبلغ من العمر 116 عاما، وأكبر بسبعة أشهر فقط من هيستر، وقد ولدت في الـ 11 من فبراير 1904.

ومع ذلك، هناك بعض الجدل حول تاريخ ميلاد هستر بالضبط، فهي نفسها تعتقد أنها ولدت في عام 1905، ما يجعلها 115 عاما، ولكن وثائق جديدة تم الكشف عنها في العام الماضي، تشير إلى أنها ولدت قبل ذلك بعام، أي في 1904.

وإذا ولدت في عام 1905 كما كانت تعتقد سابقا، فستظل هيستر سادس أكبر شخص في العالم وستظل أكبر معمر على قيد الحياة في الولايات المتحدة.

وتعد جين كالمينت، من فرنسا، أكبر معمرة على الإطلاق، والتي عاشت 122 عاما و164 يوما وتوفيت في الـ 4 من آب/أغسطس 1997.

وكانت سارة كناوس، أقدم مقيمة في الولايات المتحدة على الإطلاق، من ولاية بنسلفانيا، والتي عاشت حتى بلغت 119 عاما وتوفيت في الـ 30 من ديسمبر 1999.

WhatsApp
Telegram