اعلان

وقفوا طابور وتناوبوا عليها.. 30 رجل يغتصبون فتاة قاصر بإحدى الفنادق في إسرائيل

اغتصاب
اغتصاب
كتب : وكالات

انقلبت إسرائيل رأسًا على عقب بعد حدوث جريمة اغتصاب لفتاة تبلغ 16 سنة، اعتدى عليها 30 إسرائيليا بأحد الفنادق في عسقلان.

وبحسب صحيفة "تايمز أوف إسرائيل"، فقد اصطف المعتدون في طابور وتناوبوا على اغتصابها داخل غرفة بفندق "إيلات ريد سي".

الحادثة التي وصفها رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، بالصادمة أغضبت الرأي العام الإسرائيلي حيث خرج الآلاف إلى الشوارع في مظاهرات بتل أبيب وحيفا والقدس.

ورفع المتظاهرون لافتات تندد بالجريمة والعنف الجنسي والاغتصاب مطالبين بمعاقبة الفاعلين.

الفتاة الموجودة حاليا مع عائلتها قدمت شكوى إلى الشرطة يوم الجمعة الماضية وقالت إنها تشعر بالتشجيع والدعم الذي تتلقاه من المواطنين.

وقالت لأحد القنوات الإسرائيلية "أشعر أن هناك الكثير من الأشخاص يقفون إلى جانبي وهذا يقويني حقًا"، لكنها أقرت بأنها غير قادرة على تجاهل النقد الموجه إليها عبر الإنترنت.

وأضافت "لا أحد يعرف ما الذي مررت به، فكيف يمكنك إصدار حكم وتسألني أسئلة؟".

فيما أعلنت الشرطة، عن القبض على شابين يبلغان من العمر 27 سنة يشتبه في مشاركتهما في الجريمة في انتظار البحث والقبض على الآخرين.

وغرد رئيس الوزراء الإسرائيلي على حسابه في تويتر، قائلا "هذا صادم، لا توجد كلمة أخرى هذه ليست جريمة بحق الفتاة فحسب، إنها جريمة ضد الإنسانية نفسها، وتستحق كل الإدانة، ويجب تقديم المسؤولين عنها إلى العدالة".

من جانبه، أدان وزير الدفاع الإسرائيلي بيني جانتس الجريمة وكتب على تويتر "كنت أحاول، وفشلت في فهم الرجل الذي يقف في صف مزدحم مع العشرات من الرجال، في طريقه إلى غرفة حيث ترقد فتاة صغيرة...".

وأضاف في تغريدة أخرى "إلى الأشخاص الذين شاركوا أو شهدوا هذه الحالة أو للآخرين: الشيء الوحيد الذي أثبتته هو تدني الأخلاق ...وبالنسبة للضحية، من المهم بالنسبة لي أن أقول لك قلبي معك، أنت لست وحدك".

كما أدان زعيم المعارضة يائير لبيد الحادثة قائلا "ألم يفكر أي رجل من هذه المجموعة (المغتصبين) في أخته أو ابنته أو صديقه العزيز؟ ألم يقل أي رجل منهم لصديقه "توقف، ماذا تفعل بحق الجحيم"؟ قلبي مع الفتاة وعائلتها".

تظاهر الآلاف في مدن إسرائيلية احتجاجا على اغتصاب 30 رجل لفتاة قاصر في إحدى فنادق إيلات وقد انطلقت مظاهرات في تل أبيب و حيفا والقدس وبئر السبع.

و خرج الآلاف إلى الشوارع في مظاهرات بتل أبيب وحيفا والقدس ورفع المتظاهرون لافتات تندد بالجريمة والعنف الجنسي والإغتصاب مطالبين بمعاقبة الفاعلين.

WhatsApp
Telegram