اعلان

رعب في بريطانيا بعد هجمات النمسا وفرنسا.. ورفع مستوى التهديد الإرهابي إلى "خطير"

بريطانيا
بريطانيا

قال موقع "روسيا اليوم" إن السلطات البريطانية، رفعت مستوى التهديد الإرهابي في المملكة المتحدة، اليوم الثلاثاء، إلى الدرجة الخطيرة.

وأشارت الموقع الروسي نقلًا عن "الجارديان"، إلى أن المركز المشترك لتحليل الإرهاب بالحكومة البريطانية، رفع مستوى التهديد إلى "خطير"، على خلفية الهجوم الذي ضرب العاصمة النمساوية فيينا، مساء أمس الإثنين، والعمليات التي شهدتها مؤخرا فرنسا.

وبحسب "روسيا اليوم"، يعتبر مستوى التهديد "خطير"، ثاني أعلى مستوى لدرجة التهديد الإرهابي في بريطانيا، ما يعني أن احتمال وقوع هجمات إرهابية يُقدر حاليًا كـ"مرجح جدا".

كان قد تم خفض مستوى التهديد الإرهابي من الدرجة "الخطيرة" إلى "الملموسة" في نوفمبر 2019 على خلفية مقتل زعيم تنظيم "داعش"، أبو بكر البغدادي.

وأعلنت السلطات النمساوية، مساء الإثنين، أن العاصمة فيينا تعرضت لهجوم إرهابي شمل 6 مواقع مختلفة في الوسط تقع كلها قرب أكبر كنيس في المدينة.

وقالت وزارة الداخلية النمساوية في البداية، إن الهجوم شنته مجموعة أشخاص، لكنها ذكرت لاحقا أنه من المرجح أن العملية نفذت على يد مسلح واحد تم القضاء عليه على يد الشرطة بعد قتله 4 أشخاص وإصابة 22 آخرين.

جاء ذلك، بعد سلسلة هجمات ضربت مؤخرا فرنسا خاصة قطع رأس مدرس تاريخ في باريس على يد شاب في 18 عاما يوم 17 أكتوبر، ومقتل 3 أشخاص بعملية طعن في نيس في 29 من الشهر ذاته.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الهلال والفتح في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | التشكيل