اعلان

إصابات كورونا في كوريا الجنوبية تتجاوز 500 لليوم الثاني على التوالي

كورونا في كوريا الجنوبية
كورونا في كوريا الجنوبية
كتب : أهل مصر

تجاوزت الإصابات اليومية الجديدة بفيروس كورونا المستجد في كوريا الجنوبية حاجز الـ 500 إصابة لليوم الثاني على التوالي اليوم الجمعة، حيث تكافح السلطات الصحية لمواجهة الإصابات الجماعية المتفرقة في أنحاء البلاد وسط الموجة الثالثة من الفيروس، بحسب وكالة أنباء "يونهاب" الكورية الجنوبية.

وأعلنت وكالة كوريا لمكافحة الأمراض والوقاية منها اليوم إن البلاد أضافت 569 إصابة جديدة بمرض "كوفيد-19"، تشمل 525 إصابة محلية، مما يزيد إجمالي الإصابات إلى 32 ألفا و887 إصابة.

وبحسب الوكالة، هذه هي المرة الأولى التي يتجاوز فيها العدد اليومي للإصابات الجديدة بالفيروس في البلاد 500 إصابة لليوم الثاني على التوالي منذ الموجة الأولى من الإصابات أواخر شباط/ فبراير. وظل عدد الإصابات اليومية مكوّنا من ثلاثة أرقام منذ 8 تشرين ثان/نوفمبر الجاري، مع تجاوز 300 منذ 18 تشرين ثان/نوفمبر، باستثناء يوم الاثنين.

وسجلت كوريا الجنوبية 583 إصابة أمس الخميس، عندما ارتفع العدد اليومي إلى أعلى مستوى خلال ثمانية أشهر، وتشعر السلطات الصحية بالقلق من أن الموجة الثالثة من الإصابات لا تزال مستمرة.

ووصل عدد الإصابات الوافدة من الخارج إلى 44 إصابة، مقارنة بـ 30 إصابة تم اكتشافها قبل يوم. ويبلغ العدد الإجمالي للإصابات الوافدة من الخارج في البلاد الآن 4548.

وحاولت السلطات الصحية في كوريا الجنوبية الحد من موجة أخرى من كورونا قبل امتحان القبول بالجامعات والمقرر على مستوى البلاد يوم 3 كانون أول/ ديسمبر المقبل، لكن الإصابات الجماعية من التجمعات الخاصة والمرافق العامة والمستشفيات والجيش تضعف جهود احتواء الوباء.

ورفعت السلطات مستوى التباعد الاجتماعي بدرجة واحدة إلى المستوى 2، وهو ثالث أعلى مستوى في نظام البلاد المكون من خمسة مستويات، في منطقة العاصمة وضواحيها، حيث تم تحديد غالبية حالات الإصابة بالفيروس، وبدأت في تطبيق تدابير معززة من يوم الثلاثاء.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفربول وتوتنهام هوتسبير (2-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | استراحة