اعلان

البرتغال تعلن عن اكتشاف إصابات جديدة بكورونا القادمة من بريطانيا

سلالة أم طفرة.. ما الفارق في الأسماء الجديدة لتحور فيروس كورونا
سلالة أم طفرة.. ما الفارق في الأسماء الجديدة لتحور فيروس كورونا
كتب : وكالات

أعلنت الجهات الصحية في البرتغال ، اليوم الأحد، عن اكتشاف السلالة الجديدة لفيروس كورونا المستجد في جزيرة ماديرا. ويتعلق الأمر بالسلالة المرتبطة بالارتفاع السريع للإصابات في بريطانيا. وقالت الهيئة في بيان إن السلالة الجديدة 'تم اكتشافها لدى مسافرين وصلوا إلى ماديرا قادمين من المملكة المتحدة'، لكنها لم تحدد عدد المصابين بها. يذكر أن السلالة الجديدة سريعة الانتشار دفعت العديد من الدول إلى وقف حركة السفر مع بريطانيا.

على صعيد آخر أوصى الباحثين في جامعة ميامي الرجال بإجراء تقييم الخصوبة قبل تلقي لقاح (COVID) والنظر في تجميد الحيوانات المنوية قبل التطعيم من أجل حماية خصوبتها. بدأ الدكتور رانجيث راماسامي، وهو طبيب مسالك بولية في U Health، دراسة سابقة وجدت أن الفيروس كان موجودًا في الخصيتين لمدة تصل إلى ستة أشهر بعد العدوى. وهذا ما دفع فريقه إلى التشكيك في تأثير الفيروس على الحيوانات المنوية خصوبتها ،وينظر فريقه الآن في التأثير المحتمل للقاح أيضًا.

وقال إن المشاركين في الدراسة يجب أن يكون لديهم تقييم للخصوبة قبل تلقي اللقاح. لحماية الخصوبة، قد يرغب بعض الرجال في التفكير في تجميد حيواناتهم المنوية قبل التطعيم. وفي وقت سابق، أصيب ما يقرب من 3150 شخصاً تم إعطاؤهم لقاح COVID-19 بالشلل ولم يتمكنوا من القيام بأنشطة يومية طبيعية، وغير قادرين على العمل، وكانوا في حاجة إلى الرعاية من الطبيب أو أخصائي الرعاية الصحية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً