اعلان

علاج للشيخوخة يقلل من أعراض فيروس كورونا بنسبة 90%

علاج كورونا ـ أرشيفية
علاج كورونا ـ أرشيفية
كتب : سها صلاح

اكتشف علماء يابانيون آلية تسمح للناس بالتخلص مما يسمى بالخلايا الشائخة وبالتالي إيقاف عملية الشيخوخة، مع إمكانية إعطاء دواء يمكن أن يطلق هذه الآلية في 5-10 سنوات، وتم هذا الاكتشاف منذ عدة سنوات ومع عودة الباحثين إلى ذلك الدواء تم اكتشاف أنه يمكن أن يخفف من أعراض كورونا بنسبة 90%، خاصة لكبار السن.

وفي هذا السياق، قال الدكتور ماكوتو ناكانيشي من معهد العلوم الطبية بجامعة طوكيو، إن فيروس كورونا مرتبط ضعف وظائف الجسم المرتبط بالعمر ارتباطًا مباشرًا بحقيقة أن الأعضاء البشرية تتراكم الخلايا مما يؤدي إلى عمليات التهابية جهازية، وهذا ما يسبب الوفاة بكل اكبر بين كبار السن، لهذا فإن الدواء المكتشف يقلل الأعراض بحيث لا يشعر المريض بإصابته بفيروس كورونا.

وأضاف ناكانيشي، الذي يرأس مجموعة بحثية تعاونية، أن العلماء اكتشفوا أن إنزيم التمثيل الغذائي GLS1 حيوي لخلية شيخوخة يسمح بإزالة البيئة الحمضية التي تتراكم في الخلايا الشائخة وتعطل وظائفها الرئيسية.

ويعتمد بقاء كل هذه الخلايا على GLS1، وهو إنزيم يحول الجلوتامين إلى حمض الجلوتاميك.

لذلك، إذا استخدمنا مثبط (مادة مثبطة)، ثم يمكننا تدمير جميع الخلايا التي تسبب الالتهاب، بما في ذلك الخلايا الشائخة، يمكننا تجديد الخلايا وتقوية المناعة بشكل يتطلع مواجهة الفيروس.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
قيادي في حماس: مستعدون لإلقاء السلاح والقبول بحل الدولتين