المشرف العام على التحرير داليا عماد

بايدن يكشف تفاصيل مكالمته الهاتفية مع الملك سلمان

أهل مصر
بايدن والملك سلمان
بايدن والملك سلمان
اعلان

صرح الرئيس الأمريكي جو بايدن خلال مقابلة يوم الجمعة، بأنه قال للملك السعودي سلمان بن عبد العزيز آل سعود، إن واشنطن ستحاسبهم على انتهاكات حقوق الإنسان.

وأضاف بايدن "نحن بصدد تحميل السعودية المسؤولية عن انتهاكات حقوق الإنسان".

وتابع الرئيس الأمريكي خلال المقابلة مع قناة "Univision"، أنه أبلغ العاهل السعودي أن واشنطن ستعلن تغييرات كبيرة في العلاقات الأمريكية - السعودية يومي الجمعة والاثنين.

وكان بحث العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز مع الرئيس الأمريكي جو بايدن، العلاقات الثنائية بين البلدين وأهم قضايا المنطقة والمستجدات ذات الاهتمام المشترك.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية "واس" مساء الخميس أن ذلك جاء خلال اتصال هاتفي أجراه الملك سلمان بالرئيس الأمريكي.

وأكد الجانبان خلال الاتصال على "عمق العلاقة التي تربط بين البلدين، وأهمية تعزيز الشراكة بينهما بما يخدم مصالحهما ويحقق أمن واستقرار المنطقة والعالم"، بحسب واس.

كما استعرضا أهم قضايا المنطقة والمستجدات ذات الاهتمام المشترك، وبحثا السلوك الإيراني في المنطقة و"أنشطته المزعزعة للاستقرار ودعمه للجماعات الإرهابية".

وشكر العاهل السعودي في هذا الصدد الرئيس الأمريكي على "التزام الولايات المتحدة بالدفاع عن المملكة تجاه مثل هذه التهديدات وتأكيد بايدن بأنه لن يسمح لإيران بامتلاك السلاح النووي".

وأثنى الرئيس الأمريكي على دعم المملكة لجهود الأمم المتحدة للوصول لهدنة ووقف لإطلاق النار في اليمن.

وأكد الملك سلمان حرص المملكة للوصول إلى حل سياسي شامل في اليمن وسعيها لتحقيق الأمن والنماء للشعب اليمني، وفقا لــ "واس".

وجاء في بيان للبيت الأبيض أن بايدن وسلمان "أكدا على الطبيعة التاريخية للعلاقات واتفاقا على العمل معا بشأن القضايا ذات الاهتمام المشترك".