اعلان

"عالمة فيروسات" تكشف عن لقاح جديد بجرعة واحدة وبدون أعراض جانبية

 لقاح جديد بجرعة واحدة وبدون أعراض جانبية
لقاح جديد بجرعة واحدة وبدون أعراض جانبية
كتب : سها صلاح

منحت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية تصريح الاستخدام الطارئ للقاح فيروس كورونا الجديد الذي طورته شركة Janssen Pharmaceuticals Inc. ، وهي شركة تابعة لشركة Johnson & Johnson، ويعني هذا الاعلان أن الولايات المتحدة لديها الآن ثلاثة لقاحات تمنع بشكل فعال COVID-19.

على عكس اللقاحين الأولين المصرح بهما للاستخدام في حالات الطوارئ من شركة Pfizer-BioNTech و Moderna ، واللذين يعتمدان على الحمض النووي الريبي ، فإن لقاح Janssen Pharmaceuticals هو لقاح ناقل للفيروسات الغدية.

في هذه الأسئلة والأجوبة ، تجيب الدكتورة ميلاني سويفت ، الرئيسة المشاركة لمجموعة عمل تخصيص وتوزيع لقاح COVID-19 في Mayo Clinic ، على أسئلة حول كيفية عمل اللقاح الجديد وفعاليته وأهميته، وفقاً لموقع 'ميديا اكلينك' الأمريكي.

في هذه الأسئلة والأجوبة ، تجيب الدكتورة ميلاني سويفت ، الرئيسة المشاركة لمجموعة عمل تخصيص وتوزيع لقاح COVID-19 الدكتورة ميلاني سويفت ، الرئيسة المشاركة لمجموعة عمل تخصيص وتوزيع لقاح COVID-19

كيف يعمل لقاح COVID-19 الجديد؟

لقاحات الفيروس الغدي ليست جديدة، لقد استخدمناها بالفعل في أشياء مثل لقاح الإيبولا، ولقاح الفيروسات الغدية هو فيروس تم تغييره بحيث لا يجعلك مريضًا ولا يمكنه التكاثر،ويحتوي على جزء خاص من الشفرة الجينية التي تم إدخالها فيه ، وفي هذه الحالة ، يجعل جسمك يصنع بروتين سبايك.

في النهاية ، ما تحصل عليه هو أن جسمك يصنع بروتين سبايك وتقوم بتطوير الاستجابة المناعية لهذا البروتين المرتفع - تمامًا كما يحدث مع لقاحات Pfizer-BioNTech و Moderna.

ولكن تكمن أهمية اللقاح الجديد في أنه جرعة واحدة تكفي، ويمكن تخزينه بشكل فعال في درجات حرارة الثلاجة لفترة زمنية أطول وليس من الضروري الذهاب إلى التخزين المجمد بالطريقة التي تعمل بها لقاحات الحمض النووي الريبي، هذا يجعل من الأسهل بكثير الانتشار في مجموعة متنوعة من الأماكن.

هل لقاح COVID-19 الجديد فعال مثل لقاحات COVID-19 الأخرى؟

ما يجب أن يعرفه الناس هو أنه لقاح فعال بشكل كبير،لدينا بالفعل لقاحان عاليان الفعالية في السوق ، لذا يحاول الناس مقارنتهما ، لكن لا يمكنك مقارنتهما، لان هذا اللقاح يقضي على جميع سلالات كورونا، بنسبة ٨٥%.

ما هو لقاح COVID-19 الذي يجب أن يحصل عليه الناس؟

يجب على الناس حقًا أن يأخذوا أي لقاح متاح لهم، لا يمكنك مقارنة هذه اللقاحات لأنه تم اختبارها في ظروف مختلفة، وعلى أجسام ومناعات وجينات مختلفة، كلها فعالة للغاية، لكن الجانب الإيجابي لهذا اللقاح الجديد هو جرعة واحدة فقط، كما أنك وعلى عكس اللقاحات الأخرى لن تعاني من العديد من الآثار الجانبية كما هو الحال مع الآخرين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الهلال والتعاون (2-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | ضغط من الهلال