اعلان

تايوان تبدأ حملة التلقيح ضد كورونا بأسترازينيكا

أسترازينيكا
أسترازينيكا
كتب : سها صلاح

تلقى العاملون في مجال الرعاية الصحية الجرعات الأولى في حملة التطعيم ضد COVID-19 في تايوان يوم الاثنين.

تمتلك تايوان 117000 جرعة من لقاح AstraZeneca ، والتي توزعها على العاملين في مجال الرعاية الصحية في 57 مستشفى.

وأطلق رئيس الوزراء التايواني Su Tseng-chang الحملة من خلال تلقي اللقطة الأولى في مستشفى جامعة تايوان الوطنية في العاصمة تايبيه. قال: "بعد 30 دقيقة من الراحة ، لا توجد علامات على أي إزعاج".

فترة الراحة هي لمراقبة المستلمين لأي ردود فعل سلبية.

في الأسبوع الماضي ، أوقفت أكثر من ١٢ دولة استخدام لقاح AstraZeneca بعد أن أصيب بضع عشرات من الأشخاص من بين الملايين الذين تلقوا اللقاح بجلطات دموية. وخلصت وكالة تنظيم الأدوية في الاتحاد الأوروبي ، بعد مراجعة ، إلى أنه لا يمكنها استبعاد وجود صلة مباشرة ، لكن فوائد استخدام اللقاح تفوق المخاطر المحتملة.

وقعت تايوان عقودًا لتأمين 10 ملايين جرعة من لقاح AstraZeneca ، و 5.05 مليون جرعة من لقاح Moderna ، و 4.76 مليون جرعة من اللقاحات من خلال COVAX.

حاليًا ، سجلت تايوان 1006 حالة إصابة مؤكدة بـ COVID-19 ، معظمها من الزوار القادمين من الخارج. لقد كانت واحدة من أنجح الأماكن في العالم في المعركة ضد الوباء ، بسبب الصحة العامة وتدابير مراقبة الحدود الصارمة.

تخطط الجزيرة لإدارة إمدادها الأولي الكامل لـ 117000 فرد لضمان أوسع حماية. قالت السلطات في وقت سابق إن الجرعة الأولى توفر معدل فعالية بنسبة 71% والجرعة الثانية - التي من المفترض أن تُعطى بعد ثمانية أسابيع - تعزز فعاليتها إلى 81 %.

لم تعلن تايوان بعد عن حملة تطعيم للجمهور.

تتدافع البلدان في جميع أنحاء العالم للحصول على اللقاحات ، التي تم توزيعها بشكل غير متساو مع الدول الغنية التي تشتري غالبية الجرعات.

تدخلت الصين لتقديم مئات الملايين من جرعات اللقاحات الخاصة بها في جميع أنحاء العالم النامي ، لكن تايوان امتنعت عن شرائها.

يحظر القانون التايواني استيراد اللقاحات الصينية المعدة للاستخدام البشري. وكان وزير الصحة بالجزيرة قد قال في فبراير شباط إنه لا توجد اعتبارات لتعديل القانون ولم يقدم أي خبراء توصية خاصة بشأن اللقاحات الصينية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً