اعلان

"السي إن إن" تصف نقل المومياوات الملكية بـ"الحبكة السينمائية"

نقل المومياوات الملكية
نقل المومياوات الملكية
كتب : وكالات

سلطت شبكة سى إن إن الأمريكية الضوء على موكب المومياوات الملكية الذى شهدته مصر أمس السبت، وقالت إن المومياوات خرجت من أماكن استراحتها ، وساروا فى موكب فى شوارع القاهرة للانتقال إلى منزلهم الجديد.

ووصفت الشبكة الموكب بأنه بدأ كحبكة سينمائية وجزء من احتفال فخم يدل على عظمة تاريخ مصر، ومشروع لنقل بعض أعظم كنوزها إلى منشأة جديدة ذات تقية عالية.

وكانت مومياوات رمسيس الثانى و21 من ملوك وملكات مصر جزء من موكب المومياوات الملكى، وهو حدث طال انتظاره ونظمته وزارة السياحة والآثار المصرية.

ونقلت الشبكة كلمة الرئيس السيسى عبر تويتر، والتى قال فيها إن هذا المشهد المهيب لدليل جديد على عظمة هذا الشعب الحارس على هذه الحضارة الفريدة الممتدة في أعماق التاريخ.

ونقلت سى إن إن عن د. مصطفى إسماعيل، رئيس قسم الحفظ فى معمل حفظ المومياوات فى المتحف القومى للحضارة المصرية، والذى قاد فريقا مكونا من 48 شخص لتجهيز المومياوات، قوله إن عملية الحفظ تشمل وضع كل مومياء فى كبسولة نيتروجين خالية من الأكسجين، والتي يمكن أن تحافظ عليها دون ضرر من آثار الرطوبة، لاسيما وأننا نتحدث عن بكتريا وفطريات وحشرات. والكبسولة محاطة بمادة ناعمة توزع الضغط وتخفض الاهتزاز خلال عملية النقل. وصحب كل مومياء أى متعلقات تخصها بما فى ذلك التوابيت.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً