اعلان

الاحتلال الإسرائيلي يقمع مسيرات في الضفة الغربية منددة بالعدوان ويصيب العشرات

لليوم الثامن.. تعرف على آخر أخبار فلسطين اليوم
لليوم الثامن.. تعرف على آخر أخبار فلسطين اليوم
كتب : وكالات

استشهد فلسطيني وأصيب العشرات من جراء قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي، الثلاثاء، مسيرات جماهيرية مركزية انطلقت في عدة محافظات فلسطينية، تنديدا بالعدوان على الشعب الفلسطيني.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان: "استشهاد مواطن وصل بحالة حرجة جداً بالرصاص الحي في الصدر إلى مجمع فلسطين الطبي".

وانطلقت، مسيرات جماهيرية حاشدة وغاضبة في محافظات الضفة الغربية المحتلة وأراضي فلسطينيي عام 48، للتنديد بالعدوان الإسرائيلي المتواصل ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، وفي الضفة الغربية المحتلة بما فيها مدينة القدس المحتلة.

وتتزامن المسيرات، مع إضراب عمّ الضفة الغربية المحتلة بما فيها القدس، وأراضي فلسطينيي الـ48، ومخيمات الشتات في لبنان، والجولان السوري المحتل، تنديدا بالعدوان الإسرائيلي المتواصل على الفلسطينيين.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية إن مجمل الإصابات التي نقلت لمراكز العلاج في الضفة الغربية المحتلة بلغت 71 إصابة بالرصاص بينها 5 إصابات خطيرة.

وتوزعت الإصابات على 50 إصابة بينها 5 إصابات خطيرة في رام الله، وفي بيت لحم 9 إصابات بينها إصابة بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط في العين، وفي الخليل، 5 إصابات.

ورصدت في نابلس إصابة واحدة، وفي سلفيت 7 إصابات.

وفي القدس المحتلة، أصيب 25 فلسطينيا خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في باب العامود وحي الشيخ جراح منهم "إصابة بالعين وإصابة بالفك بالرصاص المطاطي تم نقلهم للمستشفى"، وفق الهلال الأحمر الفلسطيني، الذي أشار إلى "نقل 3 إصابات للمستشفى".

ولفت الهلال الأحمر إلى علاج 6 إصابات من باب العامود ميدانياً.

وتحدث عن 19 إصابة في حي الشيخ جراح، ونقل 8 منها إلى المستشفى، وأشار إلى "تعدد الإصابات بالمطاط وقنابل الصوت واختناق من الغاز".

وأفادت وكالة الأنباء والعلومات الفلسطينية الرسمية "وفا"، أن مسيرة جماهيرية دعت إليها القوى الوطنية، انطلقت من منطقة باب الزقاق وصولا إلى المدخل الشمالي لمدينة بيت لحم وقرية بدرس غرب رام الله، حيث هاجمها جنود الاحتلال بقنابل الغاز المسيل للدموع والصوت، ما أدى إلى وقوع اصابات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً