اعلان

قيس سعيد يتحدث لأول مرة عن دولة داخل الدولة في تونس

قيس سعيد
قيس سعيد
كتب : وكالات

تحدث الرئيس التونسي قيس سعيد لأول مرة عن دولة داخل الدولة، وقال قيس خلال اجتماع طارئ، بقصر قرطاج، إن الأخطاء كثرت في المدة الأخيرة، وكثر التّردد نتيجة دخول بعض اللوبيات لإفساد جملة من الإجراءات.

وأكد الرئيس التونسي خلال الاجتماع الطارئ مع أعضاء الحكومة أنه 'لا بد من قراءة نقدية لما تم فعله في الأشهر الماضية، ولماذا تردت تونس إلى هذا الوضع'.

وقال' الوضع الصحي في تونس كارثي والأمر يتعلق في التفريط في القطاع العمومي للصحة منذ سنوات التسعين'. وأمر سعيد بمراجعة جملة من الاختيارات بعد فشل التصدّي لجائحة كورونا وتفاقم الأوضاع الصحية في عدد من مناطق البلاد.

قيس سعيد

تونس تسجل 261 وفاة جديدة خلال الساعات الـ24 الماضية بسبب كورونا

كما أوضح بأنه قام 'بما تقتضيه المسؤولية وما يفرضه الواجب تجاه هذا الوطن، ولكن المسؤولية تقتضي اليوم مراجعة جملة من الاختيارات التي أثبتت التجربة أنها خاطئة أو منقوصة'. وشدد الرئيس على 'أن الدولة التونسية واحدة، ولا مجال لمراكز قوى تتنافس للسيطرة عليها أو تفجيرها من الداخل'. وعبر سعيد عن استيائه من محاولة توظيف هذه الأزمة لغايات سياسية، مؤكدا أن 'صحة المواطن ليست بضاعة تتقاذفها قوى أو مجموعات ضغط، وليست من قبيل الأسهم في الشركات التجارية تحكمها قوانين العرض والطلب'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
قبل اجتماع المركزي.. «شعبة الذهب»: رفع الفائدة سيحدث صدمة في السوق