المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

ربع مليون دولار في الدقيقة.. حجم خسائر "فيسبوك" خلال فترة تعطله في الساعات الماضية

أهل مصر
فيسبوك-1.png
فيسبوك-1.png

كشفت تقارير عالمية عن حجم خسائر شركة "فيسبوك"خلال فترة تعطلها في الساعات الماضية قائلةً:" إن "فيسبوك" خسرت ما يقرب من 60 مليون دولار من الإيرادات منذ بدء الانقطاع أو ما يقرب من 216000 دولار في الدقيقة عند إلقاء نظرة خاطفة للازمة الأخيرة التي حطت علي منصة التواصل الاجتماعي العالمية.

يعتمد هذا الرقم على أرباح "Facebook" في الربع الثاني ، والتي شهدت إيرادات بلغت 29.08 مليار دولار على مدار 91 يومًا.

ومع ذلك ، فقد الرئيس التنفيذي للشركة "فيسبوك" مارك زوكربيرج ما يقرب من 7 مليارات دولار في غضون ساعات قليلة، مما جعله يحتل المرتبة الخامسة في قائمة أغنى أغنياء العالم ، وفقًا لبلومبرج.

وزعمت وسائل إعلام عالمية، الاثنين، عن وقوف "الصين"، وراء توقف خدمات التواصل الاجتماعي في العالم.

وبحسب وكالة رويترز، فإن هاكرز صيني يدعى "سن جي سو"، مسؤول عن ايقاف خدمات الفيسبوك وواتساب وانستجرام.وأضافت رويترز، ان الهاكرز الصيني يبلغ من العمر 13 عاما فقط.

وكان وكان العديد من الأشخاص على مستوى العالم، قد اشتكوات من سقوط الموقع والخدمات المقدمة على واتساب،وفيسبوك، وإنستجرام، حيث تظهررسالة تفيد بتعطل السيرفرات، أو وجود خطأ بالخدمة.

وقال المستخدمون، إنهم غير قادرين على إرسال رسائل أو إرفاق ملفات في ‏رسائلهم على فيسبوك ماسنجر، وكذلك على واتساب ، أو تحميل الصور ومشاركتها على تطبيق إنستجرام.

وكان الحساب الرسمي لفيسبوك، على تويتر، قد قال أثناء الانقطاع: " نحن ندرك أن بعض الأشخاص يواجهون مشكلة في الوصول إلى تطبيقاتنا ومنتجاتنا، نحن نعمل على إعادة الأمور إلى طبيعتها في أسرع وقت ممكن، ونحن نعتذر عن أي إزعاج".

وفي سياق متصل قال تطبيق إنستجرام، عبر حسابها الرسمي على تويتر: " تواجه إنستجرام Instagram والأصدقاء وقتا عصيبا قليلا في الوقت الحالي ، وقد تواجه مشكلات في استخدامها. تحمل معنا، نحن على ذلك! #instagramdown".

ومن جهته قال واتساب أيضا: "نحن على عمل ببعض المشكلات التي تواجه المستخدمين، في تصفح التطبيق، وإننا نعمل حاليا على حل تلك المشكلة، كما سنقوم بالتحديث، فور إصلاح العطل".

واتس اب ,, انستجرام ,, منصات التواصل الاجتماعي

اعلان