اعلان

هل عاد لينتقم؟.. نائب رئيس البرلمان يعلق على ترشح سيف الإسلام لرئاسة ليبيا

سيف الاسلام القذافي
سيف الاسلام القذافي
كتب : سها صلاح

قال محمد على شعيب نائب رئيس البرلمان الليبي أن سيف الإسلام القذافي يرى أن ما حدث في ليبيا لم تكن ثورة بل كانت حرباً أهلية، مشددًا على أنه لن يعود لينتقم خاصة وأن هناك معايير أخرى الآن يجب النظر لها وهي مهمة إعادة إعمار ليبيا واستقرار البلاد ولن يسمح دول الجوار الليبي بانهيار ليبيا أكثر مما هي عليه، لذا سيكون سيف الإسلام أكثر حكمة في حالة نجاحه.

وأضاف في تصريح خاص لـ'أهل مصر' أن سيف الاسلام القذافي من حقه الترشح للانتخابات الرئاسية وليس مفاجأة بل كان الجميع على علم باحتمالية ذلك، خاصة وأنه مستوفى شروط الترشح شروط الترشح التي نشرتها المفوضية العليا للانتخابات، حيث يشترط الحضور الشخصي عند تقديم طلب الترشح للانتخابات، الأمر الذي يعد تحدياً أمنياً لسيف الإسلام القذافي.

وأشار إلى أن شروط الترشح في الانتخابات تنص أيضاً ألا يكون قد صدر بحق المترشح حكم قضائي قطعي، ومعروف أن المحكمة العليا (أعلى سلطة قضائية في ليبيا) قضت في مايو2021 بقبول النقض في حكم الإعدام ضد سيف الإسلام القذافي وألغت قرار محكمة جنايات طرابلس الصادر في عام 2015 بالإعدام، وأمرت بإعادة المحاكمة.

كان سيف الإسلام القذافي، نجل الزعيم الليبي الراحل معمر القذافي، قد قدم اليوم الأحد، أوراق ترشحه لانتخابات الرئاسة المقرر إجراؤها في البلاد في 24 ديسمبر القادم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً