اعلان

الحكومة الفرنسية: أوميكرون يتسارع وسنقدم ٢ مليون جرعة قبل نهاية العام

متحور أوميكرون
متحور أوميكرون
كتب : وكالات

أعلن المتحدث باسم الحكومة الفرنسية جابرييل آتال، عن تقديم ٢ مليون جرعة تطعيم إضافية خلال الفترة المقبلة، وحتى قبل نهاية العام الجاري، لافتا إلى أن فيروس كورونا يتسارع ونحن نتسارع أيضا، مؤكدا تسريع جديد لحملة التطعيم.

وقال ' آتال '- في تصريحات له اليوم -إن متحور ' أوميكرون ' يصيب فرد من ثلاثة من المصابين في باريس .

وبينما يستمر عدد الإصابات في الزيادة في فرنسا، التي تشهد الموجة الخامسة من انتشار فيروس كورونا المستجد Covid-19 ، بالإضافة إلى وصول متحور ' أوميكرون ' Omicron ، يريد المدير التنفيذي تشديد الخناق على الأشخاص غير الملقحين ، ولذلك سيتم دراسة تحويل بطاقة الصحة إلى بطاقة التطعيم في الجمعية الوطنية الفرنسية اعتبارًا منيوم ٣ يناير المقبل.

وكان جابرييل آتال، قد أعلن حقيقة الوضع الصحي في فرنسا، عقب انتهاء اجتماع بين رئيس الوزراء ' جان كاستكس '، وجمعيات المسؤولين المنتخبين المحليين .

وقال المتحدث باسم الحكومة: 'ما زلنا نحطم الأرقام القياسية لمعدلات الإصابة، بينما الوضع في المستشفى متوتر، ومتحرر أوميكرون قادم'.

تابع متحدث الحكومة الفرنسية: 'في نهاية هذا الأسبوع ، قدرنا أن ١٠ ٪ من التلوثات المكتشفة كانت مرتبطة بهذا الشكل ، ولقد تجاوزنا ذلك في مناطق معينة، كما هو الحال في باريس حيث ترتبط حالة واحدة من كل ثلاث حالات إيجابية بهذه الطفرة'.

وقال المتحدث باسم الحكومة: 'نخطط لفتح مليوني مكان إضافي بحلول نهاية العام'.

وسيتم عرض مشروع قانون بطاقة مرور اللقاح على مجلس الوزراء الأسبوع المقبل ، ومن المتوقع أن يعلن المتحدث باسم الحكومة ذلك في مؤتمره الصحفي القادم ، حيث ستتم مناقشته في الجمعية الوطنية في الثالث من يناير ، تمهيداً لتقديمه لمجلس الوزراء ، وذلك في اطار جهود الحكومة الفرنسية في تسريع عملية التطعيم وتشديد الخناق على الأشخاص غير الملقحين

WhatsApp
Telegram