واشنطن تفرض عقوبات على بوتين ولافروف وتحذّر من استهداف زيلنسكي

بوتين
بوتين
كتب : وكالات

أعلن البيت الأبيض، اليوم الجمعة، أنّ الولايات المتّحدة ستحذو حذو الاتحاد الأوروبي وبريطانيا وتفرض عقوبات على الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ووزير خارجيته سيرجي لافروف، من دون مزيد من التفاصيل.

وقالت المتحدثة باسم الرئاسة الأمريكية جين ساكي للصحفيين إنّ الولايات المتّحدة تعتبر أيضاً أنّه إذا حاولت القوات الروسية التي تغزو منذ فجر الخميس أوكرانيا، استهداف الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلنسكي فإنّ ذلك سيشكّل “عملاً مروّعاً”.

وأشارت ساكي إلى أن منع السفر إلى الولايات المتحدة سيكون “جزءا” من العقوبات التي قررت الولايات المتحدة فرضها على الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ووزير خارجيته سيرجي لافروف.

وأوضحت “أنه عنصر اعتيادي” في العقوبات على شخصيات أجنبية، مكررة أن تفاصيل هذه العقوبات التاريخية على الرئيس الروسي سيتم كشفها في وقت لاحق.

وفي أول تعليق على فرض العقوبات قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية الجمعة إن فرض عقوبات غربية على الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ووزير خارجيته سيرجي لافروف هو مؤشر إلى “عجز” الغربيين.

وصرحت ماريا زاخاروفا للتلفزيون الروسي مخاطبة الدول الغربية بأن “العقوبات بحق الرئيس ووزير خارجية البلاد هي مثال وإثبات على

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً