اعلان

أم لـ8 أبناء.. وفاة أكبر الأسيرات الفلسطينيات داخل السجون الإسرائيلية

سجون الاحتلال
سجون الاحتلال

أعلنت السلطة الفلسطينية، اليوم، السبت، وفاة أكبر أسيرة داخل السجون الإسرائيلية، مسببة ذلك بتعرضها للإهمال الطبي المتعمد.

وقال نادي الأسير الفلسطيني، في بيان، إن الأسيرة سعدية فرج الله، البالغة من العمر 68 عامًا من بلدة إذنا، غرب مدينة الخليل، استشهدت في أثناء تواجدها داخل سجن الدامون الإسرائيلي، وهي أكبر الأسيرات سنًا في سجون الاحتلال، مشيرًا إلى أنه جرى اعتقالها قرب الحرم الإبراهيمي الشريف وسط مدينة الخليل في عام 2021، وهي أم لثمانية أبناء.

وذكر النادي أن الأسيرة كانت تعاني من أمراض مختلفة، وتعرضت لإهمال طبي متعمد من الاحتلال الذي يتحمل المسؤولية عن استشهادها، وأن سلطات الاحتلال الإسرائيلي تواصل اعتقال 29 فلسطينية يقبعن في سجن ”الدامون“، أقدمهن الأسيرة ميسون موسى من بيت لحم، المعتقلة منذ عام 2015، والمحكومة بالسجن لمدة 15 عامًا.

وأضاف أنه من بين الأسيرات أسيرتان رهن الاعتقال الإداري دون توجيه تهم واضحة لهما، وهما شروق البدن وبشرى الطويل، إضافة إلى 10 من الأمهات، وأسيرة قاصر وهي نفوذ حمّاد، وأخطر الحالات المرضية بينهن هي الأسيرة إسراء جعابيص، وأن عدد شهداء الحركة الأسيرة داخل السجون الإسرائيلية ارتفع إلى 230 شهيدًا باستشهاد الأسيرة سعدية مطر في سجن الدامون.

WhatsApp
Telegram