اعلان

أول صورة لمنزل ايمن الظواهري الذي استهدفه الصاروخ الأمريكي

  ايمن الظواهري
ايمن الظواهري

مقتل ايمن الظواهري في شرفه منزله ضربة قاسمة لتنظيم القاعدة وطالبان معا، حيث كان ايمن الظواهري الحلم الذي سيحقق كل أمنيات طالبان عقب خروج القوات الأمريكية العام الماضي من البلاد، لكن أمريكا لم تنسى ايمن الظواهري أحد المشتركين في تفجيرات ١١ سبتمبر التي أرقت الولايات المتحدة الأمريكية لسنوات.

منزل ايمن الظواهري منزل ايمن الظواهري

منزل ايمن الظواهري

درس المسؤولون في امريكا وضع منزل ايمن الظواهري الذي لم يخرج منه إلا إلى الشرفة فقط تجنباً لاغتياله لعدة أشهر منذ أبريل الماضي وفي يوليو الماضي اتخذ الرئيس الأمريكي جو بايدن بموافقة المؤسسات الأمريكية القرار لقتل ايمن الظواهري الذي أرقهم لسنوات.

وأعلنت مصادر أميركية، الثلاثاء، مقتل زعيم القاعدة ايمن الظواهري في غارة جوية استهدفت مقر إقامته بالعاصمة الأفغانية كابول.

وبحسب 'رويترز'، نفذت وكالة المخابرات المركزية الأميركية هجوما في كابول بأفغانستان نهاية الأسبوع لاستهداف ايمن الظواهري ، وهو أول هجوم أميركي معروف منذ سقوط أفغانستان العام الماضي بأيدي طالبان.

واعتبر مراقبون أن مقتل ايمن الظواهري داخل أفغانستان، دليلا قاطعا على الصلات القوية التي تربط حركة طالبان وتنظيم القاعدة، حيث تقدم الأولى دعما ورعاية كاملة لقيادات القاعدة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أبومازن: اجتياح رفح الفلسطينية سيمثل أكبر كارثة بتاريخ الفلسطينيين