اعلان

بوتين يصدر قرارا بتمديد حظر تصدير المواد الغذائية

بوتين.jpg
بوتين.jpg
كتب : وكالات

في خطوة تشير إلى استمرار أزمة الغذاء العالمية، أصدر الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، اليوم الثلاثاء، قرارا بتمديد حظر تصدير المواد الغذائية الروسية إلى عام 2023، وذلك ردا على العقوبات الغربية المفروضة ضد موسكو.

ووفقا لوكالة "سبوتنيك" الروسية، جاء في نص المرسوم المنشور على البوابة الرسمية للمعلومات القانونية في روسيا إنه: "تم إقرار ما يلي: تمديد الإجراءات الاقتصادية الخاصة المنصوص عليها في مرسوم الرئيس الروسي في 6 أغسطس 2014 من 1 يناير إلى 31 ديسمبر 2023".

وقال بوتين، في اجتماع بشأن مسار العمل الميداني الموسمي، اليوم الثلاثاء: "لسوء الحظ، لا تزال شحناتنا من الحبوب والأسمدة إلى الخارج صعبة - ليس حتى بالنسبة لنا، للأسف، ولكن لسوق الغذاء العالمي.. وتهدد العقوبات المفروضة على روسيا بالتحول إلى مزيد من التدهور في الوضع وأزمة غذاء عالمية، كان العالم يتجه نحوها منذ عدة سنوات".

وأكد الرئيس الروسي أن "هذا لا علاقة له على الإطلاق بالعملية العسكرية الخاصة لروسيا في دونباس". مشيرا إلى أن "هذه هي الطريقة التي وضعت بها بعض الدول الرائدة سياساتها المالية والغذائية".

وأضاف أن المسؤولية عن الوضع "تقع بالكامل على عاتق ما يسمى بالغرب الجماعي"، من جانبه أكد الاتحاد الأرووبي أنه ةيدرس الحزمة التاسعة من العقوبات على موسكو.

WhatsApp
Telegram