اعلان

عاصفة شمسية قد تتسبب في انقطاع الإنترنت حول العالم

عاصفة شمسية
عاصفة شمسية
كتب : وكالات

في حادثة تتسم بالغرابة، تحدث بعض العلماء عن هبوب عاصفة شمسية قوية قد تتسبب في تعطيل الإنترنت في العالم والكهرباء وذلك لتأثيرها على الأقمار الصناعية.

ووفقا لما نشرته صحيفة "ديلي ستار"، فإن عاصفة شمسية قوية يتوقعها العلماء قد تحدث خلال الأيام المقبلة و لكن تكمن خطورة تلك العاصفة أنها ستفصل العالم وسيسود الظلام لأنها قد تؤثر على شبكة الإنترنت و الكهرباء لأنها ستؤثر على الأقمار الصناعية.

أوضحت الصحيفة أن عدد من العلماء أوضح ان الأمر حتى الآن لا يبدو واضحا بشكل كبير، و أن كل ما يتم نشره هي إجتهادات ونظريات علمية و لكن كلها توقعات يمكن تحققها على أرض الواقع في أحد الأيام .

أشارت الصحيفة إلى أن بعض العلماء حضروا من تلك العاصفة، و يعتبر الكثير منهم أن تلك العاصفة قد تتسبب في إنتهاء الحياة على كوكب الارض لأنها سترب الأقمار الصناعية و تضرب و لن تعمل شبكات الإنترنت و بالتالي سيعيش العالم في حالة من الإنقطاع التام عن بعضه.

والعاصفة الشمسية هي اضطراب مؤقت في مجال الأرض المغناطيسي والسبب في ذلك هو القدرة الشمسية العاصفة الجيومغناطيسية مكون رئيسي للطقس الفضائي وتساهم بالعديد من المكونات الأخرى للطقس الفضائي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
السماء باللون الأحمر.. الأرصاد تكشف أسباب تقلبات الطقس في أسوان