اعلان

انتصارات الديمقراطيون.. ترامب يختفي من منصته المفضلة لأكثر من يوم

الرئيس الامريكي دونالد ترامب
الرئيس الامريكي دونالد ترامب
كتب : وكالات

يبدو أن انتصارات الديمقراطيين الأخيرة في انتخابات مجلس الشيوخ بولاية نيفادا، دفعت الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب إلى التزام الصمت على منصته 'تروث سوشال' لأكثر من 24 ساعة.

وحسب شبكة 'فوكس نيوز' الأمريكية، كان ترامب ــ الذي يعتبر عمدة وسائل التواصل الاجتماعي بسرعة التغريد والتعليق على الأحداث الكبرى ـــ غائبًا بشكل ملحوظ عن منصته المفضلة 'تروث سوشال، منذ أن غرد آخر مرة عن حفل زفاف ابنته يوم الجمعة.

وكتب ترامب عند الساعة 11:30 مساءً: 'ستتزوج ابنتي الرائعة تيفاني في مار لاجو يوم 11 نوفمبر، هي ومايكل زوجان جميلان سيكونان سعداء للغاية معًا'، موجهًا تهنئة لمارلا والدة تيفاني على تربية ابنة رائعة.

مجلس الشيوخ الأمريكي

خيبة أمل للجمهوريين في مجلس الشيوخ

ووفقًا للشبكة الأمريكية، من المرجح أن يعكس صمت ترامب خيبة أمله من الحزب الجمهوري بعد أن فشل في الحصول على مقعد في مجلس الشيوخ بولاية بنسلفانيا، حيث تغلب الحاكم الديموقراطي جون فيترمان على الدكتور محمد أوز.

وفي ولاية أريزونا، انتصر السناتور الديمقراطي مارك كيلي على الجمهوري بليك ماسترز المدعوم من ترامب، وفي نيفادا فازت السيناتور الديموقراطية كاثرين كورتيز ماستو على الجمهوري آدم لاكسالت، الذي حظي بدعم فريد من قبل الرئيس السابق والزعيم الجمهوري في مجلس الشيوخ ميتش ماكونيل.

وجاء صمت ترامب على وسائل التواصل الاجتماعي أيضًا بعد أن ألقى باللوم على زعيم الأقلية ميتش ماكونيل في خسائر مجلس الشيوخ، فضلاً عن 'التزوير' المزعوم في مسابقات مختلفة.

ميتش ماكونيل زعيم الجمهوريين في مجلس الشيوخ

ترامب يهاجم ميتش ماكونيل

وكتب ترامب: 'ميتش ماكونيل، زعيم الجمهوريين المحطم في مجلس الشيوخ، لا يفعل شيئًا حيال ذلك. إنه مشغول جدًا في إنفاق مبالغ طائلة من المال على السيناتور السيئة ليزا موركوفسكي من ألاسكا ، عندما تكون كيلي تشيباكا أفضل بكثير'.

وإلى جانب ترامب، ظل العديد من الجمهوريين الآخرين يتحدثون بصوت عالٍ بشأن إخفاقات حزبهم في نتائج الانتخابات النصفية، خاصةً توقعات 'الموجة الحمراء' ذات الأداء الضعيف في هذه الدورة الانتخابية.

وأعرب السيناتور جوش هاولي الجمهوري، عن خيبة أمله في استراتيجية الحزب، وكتب على حسابه بموقع 'تويتر': 'لا يمكنك أن تتوقع من ناخبين مستقلين أن يصوتوا للجمهوريين إلا إذا أعطيتهم أجندة يهتمون بها'.

ويسيطر الحزب الديمقراطي الأمريكي، الآن على 50 مقعدًا في مجلس الشيوخ الذي يضم 100عضو، بعدما فازت السيناتور كاثرين كورتيز ماستو بمقعدها في ولاية نيفادا، في انتصار كبير.

وأفادت وسائل إعلام أمريكية بأن الحزب الديمقراطي سيحتفظ بسيطرته على مجلس الشيوخ الأمريكي، بعد انتصارين للديمقراطيين في ولايتي نيفادا وأريزونا.

وهزمت السيناتور الديمقراطية كورتيز ماستو منافسها الجمهوري آدم لاكسالت، النائب العام السابق الذي أيده الرئيس السابق دونالد ترامب، ما يسمح لحزب بايدن بالسيطرة على مجلس الشيوخ، باعتبار أن الصوت المُرجِّح يعود إلى نائبة الرئيس كامالا هاريس.

وذلك على الرغم من عدم حسم مقعد بالمجلس في ولاية جورجيا، والتي من المقرر أن تجرى الجولة الثانية بين مرشحي الحزبين في ديسمبر المقبل، بعدما لم يتمكن أي من السيناتور الديمقراطي رافائيل وارنوك أو منافسه الجمهوري هيرشل ووكر من تخطي عتبة الـ50% المطلوبة للفوز بالسباق مباشرة ، مما سيضطر لإجراء جولة إعادة مقررة في 6 ديسمبر.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً