اعلان

بعد القبض على حفيد شقيق صدام حسين.. محامية: لبنان سلمه للعراق كجزء من صفقة سياسية

أهل مصر
بشرى الخليل
بشرى الخليل

نفت بشرى الخليل محامية حفيد أحد إخوة الرئيس العراقي الراحل صدام حسين، اليوم الأحد، أن يكون موكلها عبد الله السبعاوي لديه أي صلة بتنظيم داعش، مشيرة أنه تم تسليمه للعراق كجزء من صفقة سياسية مع السلطات اللبنانية.

وقالت بشرى الخليل لوكالة "أسوشيتد برس" إن موكلها عبد الله ياسر السبعاوي كان يعيش في اليمن في يونيو 2014، عندما قتل عناصر داعش المئات من القوات العراقية في وسط العراق.

وذكرت أن السلطات اللبنانية سلمت عبد الله للعراق يوم الجمعة الماضي على الرغم من تسجيله كلاجئ في لبنان، نافيةً أي علاقة له بالمجزرة.

وأسر داعش نحو 1700 جندي عراقي بعد استيلائه على مدينة تكريت مسقط رأس صدام في عام 2014.

القبض على حفيد شقيق الرئيس صدام حسين

المشنقة تنتظر حفيد شقيق صدام حسين

وسلّم لبنان الجمعة الماضية عبد الله ياسر السبعاوي، حفيد شقيق الرئيس العراقي السابق صدّام حسين، إلى الحكومة العراقية بعدما أوقفته السلطات الأمنية في يونيو الماضي على خلفية وجود اعترافات ضده بتورّطه في مجزرة "سبايكر" التي ارتكبت ضد الجيش العراقي في تكريت في العام ٢٠١٤.

وأعلن الإنتربول العراقي، في بيان "أنه بعد جهد استثنائي وتعقب استخباري تم استرداد المدعو ( ع . ي.س) المتهم بجريمة سبايكر، والمطلوب وفقاً لأحكام المادة 4 إرهاب، من الجمهورية اللبنانية".

كما أضاف أن هذا الاسترداد أتى بتعاون وثيق من قبل وزارة الخارجية العراقية وسفارة العراق في لبنان وجهاز المخابرات الوطني العراقي بالتنسيق مع الإنتربول اللبناني".

بشرى الخليل محامية صدام حسين

والجدير بالذكر أن المحامية بشرى الخليل لم تكن حديثة العهد بالقضايا السياسية ، حيث أنها بلغت شهرتها هذه بعدما تطوعت للدفاع عن الرئيس العراقي السابق صدام حسين ، وتعرضت حينها للطرد من المحكمة العراقية التي كانت تنظر تلك القضية تتحدث بجرأتها المعهودة، كما أن دافعت عن نجل الزعيم الليبي معمر القذافي هانيبال معمر القذافي والذي تم توقيفه في لبنان .

.

ونقدم لكم من خلال موقع "أهل مصر"، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ  سعر الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات اليوم ، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية. 

إقرأ أيضاً