اعلان

ميشيل أوباما لا تؤيد إعادة ترشيح بايدن والرئيس الأمريكي يغيب عن العشاء بقمة العشرين

بايدن
بايدن
كتب : وكالات

رفضت السيدة ميشيل أوباما زوجة الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما، إبداء رأيها بشأن ترشح جو بايدن لولاية رئاسية ثانية للبيت الأبيضاء، خلال مقابلة تلفزيونية عبر قناة ABC، إجابة عن سؤال مقدم البرنامج، عما إذا كانت تدعم ترشح بايدن لولاية جديدة عام 2024. فأجابت أوباما، أنه على الرغم من الاستطلاعات التي تظهر انخفاض شعبية بايدن، نتيجة للأزمة الاقتصادية التي تواجهها البلاد، إلا أنه يفعل كل ما بوسعه، ويبقى قرار الترشح أمرا شخصيا يعود له

ميشيل اوباما ميشيل اوباما

انتقادات لبايدن من الشباب الامريكي والبيت الابيض يدافع عنه

ويتعرض بايدن لانتقادات من جانب الشباب الأمريكي في الوقت الذي يحاول فيه البيت الأبيض الدفاع عن سياسات الرئيس ، وقال مات هيل المتحدث باسم بايدن في رسالة بالبريد الإلكتروني: 'كما قال الرئيس أوباما ، يعمل جو بايدن على أكثر المنصات تقدمًا في التاريخ الحديث ويطرح أفكارًا جريئة لمعالجة تغير المناخ ، وتوسيع الرعاية الصحية ، وجعل الجامعات في متناول الجميع'. 'يعرف جو بايدن أن الشباب الأمريكي هم القوة الدافعة للحركة التقدمية وسيعملون بجد لكسب أصواتهم ، وتوحيد بلدنا ، وضمان تحقيق الهدف النهائي الذي نتشاركه جميعًا: هزيمة دونالد ترامب.'

لكن مع ذلك يشعر الناخبون الشباب بالقلق اقتصاديًا لأن الجيلين الأولين في تاريخ الولايات المتحدة يخاطرون بأن يكونوا أسوأ حالًا من آبائهم ، وقد بلغوا سن الرشد في الركود العظيم وتفشي فيروس كورونا. إنهم قلقون بشأن الأمن الاقتصادي الأساسي ، وارتفاع تكاليف التعليم والرعاية الصحية ، وتغير المناخ. إنهم يصوتون بشكل غير منتظم مقارنة بالأجيال الأكبر سنا ، لكن مواقفهم يمكن أن تؤدي إلى الحملات أو تنهيها.

وألغى الرئيس جو بايدن فجأة اجتماع مجموعة العشرين يوم الثلاثاء ، حيث اجتمع قادة العالم في إندونيسيا لإجراء الأعمال الرسمية لإدارة الشؤون العالمية. ومع ذلك ، فإن التفسير الرسمي لانسحاب بايدن في اللحظة الأخيرة يجعل الكثيرين يتساءلون مرة أخرى عما إذا كان هناك شيء خطير في الرئيس. :

وأفاد مراسل فوكس نيوز بالبيت الأبيض بيتر دوسي أن 'الأخبار العاجلة هي أن الرئيس بايدن يفوت عشاء قادة مجموعة العشرين'. 'من المفترض أن يكون في العشاء الآن ، الساعة 8:10 مساءً هنا في بالي ، إندونيسيا ، مع كل من سافر إليها. إذا كنت رئيسًا للولايات المتحدة ، فقد قضيت يومين في الطيران للوصول إلى هنا لتناول العشاء مثله. لديك محمد بن سلمان هناك ، وترودو هناك. شي موجود أيضًا ، إذا ترك أي شيء على الطاولة '.

'بالأمس سمعنا الرئيس بايدن يخبرنا أنه مصاب بنزلة برد وقد جاءت نتيجة اختباره سلبية بالنسبة لكوفيد ، على الرغم من أن الزعيم الكمبودي من محطتنا الأخيرة كان إيجابيًا الآن ، لكننا لا نعرف بالضبط ما الذي يجري مع الرئيس ،' دوسي مضاف. 'أطلقوا اسم الغطاء المبكر. لذلك سنبقيك على اطلاع دائم بما يحدث بالضبط مع بايدن '. كما أفادت الأنباء أن بايدن ألغى عشاء الزعماء وعاد إلى فندقه. أفادت ديسكلوز أن 'بايدن تخطى حفل عشاء الليلة في قمة مجموعة العشرين وعاد إلى الفندق في الساعة 8 مساءً بدلاً من ذلك'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر رفيع المستوى: الحكمة في التفاوض لا تمنع مصر من حماية أمنها القومي بكل السبل