اعلان

بلغت قوته 5.6 درجة.. ارتفاع ضحايا زلزال إندونيسيا إلى 252 قتيلا

ارتفاع حصيلة ضحايا زلزال إندونيسيا
ارتفاع حصيلة ضحايا زلزال إندونيسيا
كتب : وكالات

ارتفعت حصيلة ضحايا الزلزال الذي ضرب مدينة سيانغور، في جزيرة جاوا الغربية بـإندونيسيا، إلى 252 قتيلًا، حسبما صرح مسؤول محلي، اليوم الثلاثاء، بعدما أعلنت الإدارة المحلية في سيانغور الحصيلة الجديدة في منشور عبر تطبيق إنستغرام.

وأكد الناطق باسم الإدارة المحلية في جاوا الغربية آدم، الذي يحمل اسمًا واحدًا فقط مثل العديد من الإندونيسيين، الحصيلة الجديدة.

وكالة مكافحة الكوارث الوطنية

وقالت وكالة مكافحة الكوارث الوطنية، التي تأخرت في إصدار البيانات عن المسؤولين المحليين على الأرض، في مؤتمر صحفي إن ما يصل إلى 700 كان قد أصيبوا وتسبب الزلزال في إلحاق أضرار أو تدمير أكثر من 300 منزل.

زلزال إندونيسيا

وكان المتحدث باسم الإدارة المحلية في بلدة سيناجور في جاوة الغربية قال في وقت سابق: 'قتل عشرات الأشخاص. ومئات بل آلاف المنازل تضررت. وذلك عندما كانت حصيلة القتلى تبلغ 44 قتيلًا'.

وبلغت قوة الزلزال الذي هز إقليم جاوة الغربية في إندونيسيا، أمس الاثنين، 5.6 درجة، بينما يقع مركزه على عمق 10 كيلومترات، بحسب وكالة الأرصاد الجوية وعلوم المناخ والجيوفيزياء الإندونيسية.

وأوضح المسؤول الحكومي في سيانجور، البلدة الواقعة في جاوة الغربية حيث يقع مركز الزلزال، إن ما يصل إلى 20 شخصا لقوا حتفهم في مستشفى واحد في المنطقة، وفقا لرويترز.

خروج السكان إلى شوارع العاصمة بحثا عن السلامة

وأفادت تقارير بأن الزلزال ألحق أضرارا بعشرات المباني ودفع السكان للخروج إلى شوارع العاصمة بحثا عن السلامة، ومن بينها مدرسة داخلية إسلامية ومستشفى ومرافق عامة أخرى، كما تمايلت المباني العالية في العاصمة جاكرتا لأكثر من ثلاث دقائق وتم إخلاء البعض منها، بحسب الأسوشيتد برس.

وشعر السكان بالزلزال بقوة في منطقة جاكرتا الكبرى.قال فيدي بريمادهانيا، وهو موظف في جنوب جاكرتا، إن ”الزلزال كان قويا. قررت أنا وزملائي الخروج من مكتبنا في الطابق التاسع عن طريق سلالم الطوارئ”.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إنجاز ريال مدريد| رقم قياسي جديد ينتظر الأهلي قبل مواجهة مازيمبي