اعلان

وزيرة الداخلية الألمانية تثير عاصفة من الجدل بعد ارتداء شارة المثليين في مونديال قطر

أهل مصر
مونديال قطر 2022
مونديال قطر 2022

تسببت وزيرة الداخلية الألمانية، نانسي فيزر، في حدوث ضجة بعد ظهورها خلال مباراة منتخب بلادها بمونديال قطر 2022 مرتدية شارة "حب واحد". وتتميز شارة المثليين"حب واحد" التي تلبس على الأذرع بقلب مقلم بألوان مختلفة لتمثيل جميع الموروثات والخلفيات والأجناس والهويات الجنسية، وكان قادة منتخبات إنجلترا وويلز وبلجيكا وهولندا وسويسرا وألمانيا والدنمارك قد خططوا لارتداء هذه الشارات في بطولة كأس العالم، قبل أن يوضح الفيفا بأن اللاعبين سيحصلون على بطاقة صفراء إن فعلوا ذلك. وقد نشرت فيزر الصورة بنفسها على حسابها على "تويتر"، وأرفقتها بهاشتاج #OneLove.

وزيرة داخلية المانيا

وزيرة داخلية المانيا

وكان لاعبو ألمانيا قد وضعوا أيديهم على أفواههم وارتدوا خطوط قوس قزح على قمصانهم وأحذيتهم في بيان تحد قوي ضد الفيفا قبل مباراة المجموعة الخامسة ضد اليابان. وتم تعزيز رسالتهم من قبل وزيرة الداخلية الألمانية ، نانسي فيزر ، التي كانت ترتدي أيضًا شارة OneLove ، التي تعزز التسامح والتنوع وحقوق المثليين ، حيث جلست بجوار رئيس الفيفا ، جياني إنفانتينو.

الفيفا تحظر ارتداء قادة الفرق لشارة المثليين

ألمانيا هي واحدة من سبع دول ، بما في ذلك إنجلترا وويلز ، حظرت الفيفا ارتداء شارة القيادة - وحذرت من أنها ستواجه عقوبات رياضية إذا تحدت مجلس إدارة كرة القدم. وفي بيان قوي نُشر بعد وقت قصير من بدء المباراة ، حذر الاتحاد الألماني لكرة القدم الفيفا قائلاً: "حرماننا من شارة القيادة هو نفس حرماننا من أن يكون لنا صوت. نحن نقف إلى جانب موقفنا ". وأضافت: "أردنا استخدام شارة قائدنا لاتخاذ موقف تجاه القيم التي نتمسك بها في المنتخب الألماني: التنوع والاحترام المتبادل. مع البلدان الأخرى ، أردنا أن يُسمع صوتنا.

وأدى الخوف من العقوبات الرياضية - بما في ذلك حصول القادة على بطاقة صفراء عند انطلاق المباراة - إلى تراجع الأمم السبع عن وعدها بارتداء OneLove في مباريات كأس العالم. لكن الرئيس التنفيذي للاتحاد الدنماركي لكرة القدم ، جاكوب جنسن ، أكد أن هذه الدول تدرس الآن الخيارات القانونية لإلغاء قرار الفيفا - على الرغم من أنه استبعد الذهاب إلى محكمة التحكيم الرياضية في هذه المرحلة. وقال الفيفا إنه فتح إجراءات تأديبية ضد الإكوادور بسبب هتافات معادية للمثليين من قبل مشجعيهم في المباراة الافتتاحية لكأس العالم ضد قطر.

إقرأ أيضاً