اعلان

سيول جدة تسبب دمارا هائلا وتلفا كاملا للسيارات ومكة تعلن الاستنفار

أهل مصر
تلف السيارات بسبب السيول في جدة
تلف السيارات بسبب السيول في جدة

انتشرت في مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو تظهر الضرر الهائل الذي تسببت فيه السيول في محافظة جدة السعودية. وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو لسيول جدة، حيث أظهر مقطع السيول وهي تجرف عددا كبيرا من السيارات داخل أحد الأحياء. وظهر في مقطع السيول جرف عدد من السيارات، وثقته سيدة وهي تستغيث بكلمات مؤثرة بعدما جرفت أمامها سيارات المواطنين.

تلف السيارات بسبب السيول في جدة

السيول في جدة

محافظة جدة السعودية تسجل أعلى كمية أمطار

وأعلن المركز الوطني للأرصاد أن محافظة جدة سجلت اليوم أعلى كمية أمطار من الساعة 8 صباحا وحتى 2 ظهرا. كما وثق مقطع فيديو تدخل الدفاع المدني لإنقاذ الأشخاص العالقين داخل مركباتهم وسط مياه الأمطار التي غمرت بعض الشوارع في جدة، حيث استخدمت قوارب وشيولات لنقل العالقين، بعيدا عن مياه الأمطار.

وغمرت مياه الأمطار الغزيرة التي شهدتها محافظة جدة (غرب السعودية) اليوم الخميس؛ عدداً من الشوارع والطرق الرئيسية بالمحافظة، مخلفة عددا هائلا من الأضرار بالمركبات. وأظهرت مقاطع فيديو متداولة، حجم الدمار الذي طال عددا كبيرا من السيارات التي غطتها مياه الأمطار، فيما جرفت مياه السيول عددا آخر في الأحياء السكنية.

ووفقا لمراسلين استنفذت الأجهزة التنفيذية في جدة طاقتها للتعامل مع الحالات الطارئة، والفرق الميدانية تعمل على سرعة التخلص من المياه، مشيرا إلى تضرر عدد كبير من المركبات. وقالت مصادر ميدانية إن "السيارات تلفت تماماً"، في اشارة إلى تعطل حركة السير في المحافظة الساحلية. وكان النظام الآلي للإنذار المبكر التابع للمركز الوطني للأرصاد، قد رفع درجة الإنذار بمحافظة جدة والشعيبة بمحافظة بحرة؛ إلى "تحذير" بسبب الأمطار الغزيرة التي تشهدها حالياً.

كما شهدت منطقة مكة المكرمة، اليوم أيضا هطول أمطار متوسطة إلى غزيرة، ما دفع الجهات المختصة لإغلاق عدد من الأنفاق، بجانب إغلاق طريق الحرمين من كوبري المنتزهات إلى كوبري الملك عبد الله بالاتجاهين.

فيما أعلنت إمارة المنطقة إغلاق طريق (مكة -جدة) السريع بشكل احترازي نظرًا لهطول الأمطار، وحرصًا على سلامة الجميع. ودعا مركز إدارة الأزمات والكوارث التابع للإمارة، لتجنب استخدام أنفاق الأمير ماجد مع فسلطين كاملاً، والملك عبد الله مع الملك فهد باتجاه الشمال، والجامعة في اتجاه الشمال، والملك عبد الله مع طريق المدينة باتجاه الغرب، والملك عبد الله مع المدينة غرباً.

إقرأ أيضاً