اعلان

ألمانيا تعلن عن إصلاحات قانونية لتبسيط إجراءات الحصول على جنسيتها

مستشار المانيا.jpg
مستشار المانيا.jpg
كتب : وكالات

أعلنت المانيا انها تعد إصلاحات قانونية لتبسيط إجراءات الحصول على الجنسية الألمانية. وأوضح المتحدث باسم وزارة الداخلية الألمانية أن حكومة البلاد أن الحصول على الجنسية يجب أن يكون ممكنا بعد العيش 5 سنوات في ألمانيا، وذلك مقارنة بثماني سنوات حاليا، وفي حال كان الأجنبي مندمجا بشكل جيد، وفق أدائه في المدرسة أو في العمل، يمكن عندها تقليل الفترة إلى ثلاث سنوات.

مستشار المانيا.jpg

مستشار المانيا

تسهيل تجنيس آباء جيل العمال المهاجرين

وأشار إلى أنه سيتوجب تسهيل تجنيس آباء جيل العمال المهاجرين الذين وصلوا إلى ألمانيا في السبعينيات، لأنه 'لم يجر تشجيع اندماجهم على مدى سنوات عديدة'. هذا وسيتم توسيع احتمالات الحصول على الجنسية الألمانية بالإضافة إلى جنسية أخرى لتشمل المزيد من البلدان، إذ أنه حاليا، لا يتقدم العديد من الأجانب بطلب للحصول على الجنسية الألمانية لأنهم مجبرون على التخلي عن جنسيتهم الأصلية. وتمت الإشارة إلى أن وزارة الداخلية ستقدم مشروعها قريبا إلى الوزارات الأخرى، وبمجرد تسوية جميع التفاصيل، ستجري الموافقة على المشروع في مجلس الوزراء.

من ناحيته صرح المستشار الألماني أولاف شولتز بأن النزاع في أوكرانيا سيشكل 'مشكلة جدية' بالنسبة لألمانيا وفرنسا هذا الشتاء. وأوضح شولتز خلال مؤتمر صحفي مشترك مع رئيسة الوزراء الفرنسية إليزابيت بورن في برلين، يوم الجمعة، أن الوضع في أوكرانيا 'سيكون مشكلة جدية لبلدينا هذا الشتاء بسبب الأسعار المرتفعة للطاقة والمواد الغذائية'.

وأضاف أن هدف السلطات في تقديم المساعدة للفئات الأكثر عرضة للخطر. وأكد أن 'ألمانيا وفرنسا تقدمان المساهمة الحاسمة في تجنب الانقسام الاجتماعي وتعزيز قاعدتنا الاقتصادية'. وأشار إلى أن ألمانيا وفرنسا تعززان التعاون بينهما في مجال الطاقة، مضيفا أنهما بحثتا أيضا سياسات الاتحاد الأوروبي في مجال المناخ.

على صعيد متصل افادت مصادر دبلوماسية لوكالة 'رويترز' بأن الاتحاد الأوروبي أجل اجتماعا كان من المقرر عقده اليوم الجمعة، لمناقشة سقف الأسعار للنفط الروسي الذي اقترحته مجموعة الدول السبع. وقال أحد الدبلوماسيين إنه 'لم يكن هناك تقارب كاف للآراء'. وأكد دبلوماسي آخر أنه 'لن يكون اجتماع اليوم ولا خلال العطلة الأسبوعية'.

وحسب الدبلوماسيين الأوروبيين، تسعى بولندا وإستونيا وليتوانيا إلى أن يكون السقف عند مستوى أدنى من الـ 65-70 دولارا للبرميل الذي تقترحه الدول السبع، بينما تدعو اليونان وقبرص ومالطا إلى أن يكون السقف عند مستوى أعلى، حيث ستخسر تلك الدول جزءا من مداخلها. وأكد مصدر دبلوماسي لـ 'رويترز' أن 'المواقف لا تزال متباينة جدا، والولايات المتحدة لا تبدو قادرة على تقريب مواقف الجانبين'.

ويراد من سقف الأسعار للنفط الروسي، الذي عرضته دول مجموعة الدول السبع، والذي يخطط الاتحاد الأوروبي تأييده، أن يحد من واردات روسيا النفطية، ومنع نقل وتأمين شحنات النفط الروسية. ومن المقرر أن يدخل السقف حيز التنفيذ اعتبارا من 5 ديسمبر.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي ومازيمبي (0-0) في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | ضغط شرس من الاهلي