اعلان

مؤلف ملكي يفجر مفاجأة.. الملكة إليزابيث دعمت زواج هاري وميجان

الملكة اليزابيث وميجان ماركل - أرشيفية
الملكة اليزابيث وميجان ماركل - أرشيفية
كتب : وكالات

أكد صديق الأمير الراحل فيليب والمؤلف الملكي جيلز براندريث، في سلسلة حلقات مذكراته بصحيفة ديلي ميل البريطانية، أن علاقة جيدة كانت تربط الملكة إليزابيث بحفيدها الأمير هاري، مدعيا أنها دعمت زواجه من ميجان ماركل.

بيد أن المؤلف الملكي رجح أن دوق ودوقة ساسكس، لم يتم إخبارهما بصراع الملكة مع مرض السرطان، معتبرا أن العائلة المالكة أرادت التحكم في كيفية نشر مثل هذه المعلومات.

الملكة إليزابيث دعمت زواج هاري بميجان

كتاب دوق ساسكس الأمير هاري

ويبدو أن معلومات جديدة تخرج إلى النور قبيل نشر كتاب دوق ساسكس الأمير هاري في 10 يناير 2023، والذي يتوقع أن يكون الأعلى مبيعا لتناوله رحلته الشخصية من الصدمة إلى التعافي.

فيما لا يزال محتوى كتاب هاري طي الكتمان، فإنه من المتوقع أن تتعمق المذكرات في طفولة الأمير، بجانب فترة خدمته بين صفوف الجيش البريطاني في أفغانستان وحياته كزوج وأب.

ويتكهن الكثيرون بأن هاري سيكشف عن مزيد من رؤيته في تجاربه مع العائلة الملكية، خاصة بعد إدخال ميجان إلى القصر الملكي وما تبع ذلك من صراعات، تم الكشف عن بعضها في اللقاءات التليفزيونية التي أجراها الأمير وزوجته مع بعض القنوات الأمريكية قبل وفاة الملكة.

وبعد ظهور إعلامي متكرر لأسرة ساسكس في وسائل الإعلام، إذ تحدث الزوجان بشكل متكرر و'سلبي' عما يدور داخل القصر، كانت التعليقات القادمة من العائلة المالكة تخشى بالفعل من مثل هذه الأحاديث.

تحطيم العائلة المالكة

أما المحرر الملكي لصحيفة ميرور البريطانية، راسل مايرز، فقد اعتبر أن العديد من أعضاء العائلة المالكة غاضبون من حديث هاري وميجان عن كل شيء، معتبرا أن الزوجين 'حصلا على ما يريدان إلى حد كبير ليس فقط تحطيم العائلة'.

ومضى في تحليله: 'كان من الممكن أن يعتقد المرء أنهم قد اختفوا للتو مع غروب شمس كاليفورنيا، وسعيدان لكسب القليل من المال وصياغة حياتهم الخاصة، لكن هذا لم يحدث.. لم تكتف ميجان بالهجوم على معاملتها عندما كانت في العائلة المالكة -لفترة وجيزة من الوقت- لدينا الآن كتاب هاري لنتطلع إليه'.

واختتم حديثه بالتساؤل: 'هل هو نوع من تصفية الحسابات؟.. هل هو عمل هادف يريد به فقط العودة إلى عائلته؟.. أفترض أنه سيتعين علينا فقط أن نرى.. سيراقب العالم، هذا أمر مؤكد'.

حديث هاري وميجان في إحدى القنوات الأمريكية

رحيل الملكة إليزابيث

ومنذ رحيل الملكة إليزابيث الثانية وعشرات المقربين من القصر الملكي يزيحون الستار عن عشرات التفاصيل المرتبطة بالعائلة الملكية.

وكشفت دار النشر Penguin Random House عن معلومات جديدة حول مذكرات الأمير هاري المنتظر صدورها بشدة خلال الفترة المقبلة.

ووفقًا لمجلة 'بيبول' الأمريكية، أعلنت دار النشر عن موعد طرح المذكرات التي تمتلئ بتفاصيل خاصة عن حياة الأميرة هاري، وأعلنت دار النشر صدور المذكرات التي تحمل عنوان Spare في 10 يناير 2023.

وأصدرت دار النشر Penguin Random House بيانا جاء فيه أن المذكرات تتكون من 416 صفحة، وأنها تمتلئ بالبصيرة والإلهام وتجسد أمانة الراوي في الحكي.

وأضاف البيان: 'بالنسبة لهاري هذه قصته الحقيقية أخيرًا، فهو يكتب حكايته كإنسان وليس كأمير'.

تفاصيل المذكرات

وأوضحت دار النشر أن المذكرات تبدأ من أكثر لحظة مؤلمة في حياة الأمير هاري، وهي واحدة من أكثر الصور المؤلمة في القرن العشرين، لمشهد صبيين صغيرين، وأميرين، يسيران خلف نعش والدتهما بينما العالم يراقبهما في حزن ورعب.

ومنح الأمير هاري مذكراته عنوان Spare بمعنى احتياطي، في إشارة إلى دوره كاحتياطي لولي العهد الأمير ويليام، الذي أصبح وريثه الآن ابنه الأكبر، الأمير جورج، 9 أعوام.

ويتضمن الكتاب أيضًا قصصا لم تُحك من قبل عن حياة هاري، منها مسيرة الجنازة، وخدمته المتفانية في أفغانستان، ودوره المتفاني كزوج وأب.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر يونايتد وبيرنلي (0-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | انطلاق المباراة