اعلان

الرئيس الفلسطيني: لايمكن ترك حل الدولتين رهينة لإرادة الاحتلال.. ولابد من عقد مؤتمر دولي

 محمود عباس
محمود عباس

قال الرئيس الفلسطيني محمود عباس إنه ' لا يمكننا أن ننتظر من المحتل الإسرائيلي الذي يدعم الاستيطان وإرهاب المستوطنين، ويصر على العدوان والحصار ضد شعبنا وينكل بأسرانا ويحتجز جثامين أبنائنا ويدمر بيوتنا ويهجر أطفالنا، أن يستيقظ يوماً ويختار العدل والسلام، مؤكدا أنه لايمكن ترك حل الدولتين رهينة لإرادة الاحتلال.

وشدد على أنه لابد من استنهاض المجتمع الدولي وتكثيف مساعيه وجهوده للضغط على إسرائيل لإنهاء احتلالها ووقف جرائمها.

اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني

وحذر عباس في كلمته ‎بمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني ‎٢٩ نوفمبر ٢٠٢٢ ، الدول التي تنشئ مكاتب تجارية أو دبلوماسية في القدس من عقد اتفاقيات مع المؤسسات التعليمية أو الشركات في المستوطنات أو شراء بضائع منها، منوها بأن جميع هذه الأفعال مخالفة للقانون الدولي من ناحية، وتشجع سلطات الاحتلال الإسرائيلي لارتكاب المزيد من الجرائم بحق الشعب الفلسطيني.

وتابع: نقول لهذه الدول، أنتم بذلك تزيدون من معاناة شعبنا لأنكم تعمقون وجود الاحتلال على أرضنا، ولا تساهمون في صنع السلام والأمن والاستقرار في المنطقة.

محمود عباس

حل الدولتين

وأضاف الرئيس الفلسطيني، أنه لا يمكن ترك حل الدولتين رهينة لإرادة المحتل، لأن هذا يعتبر تخلياً عن هذا الحل. ولذلك فإننا نؤكد على أهمية الاعتراف بدولة فلسطين ودعم عضويتها الكاملة في الأمم المتحدة تجسيدا للحق الأصيل والطبيعي للشعب الفلسطيني كسائر شعوب الأرض.

وختم : لا بد من عقد مؤتمر دولي تحت رعاية الأمم المتحدة يحتكم للشرعية الدولية، بهدف إنهاء الاحتلال وحل قضايا الوضع النهائي كافة، وتحديد رزمة من الضمانات لتنفيذ ما يتفق عليه ضمن فترة زمنية محددة، لتحقيق سلام عادل وشامل، يؤدي إلى نيل الشعب الفلسطيني حريته واستقلاله في دولته على حدود الرابع من حزيران 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر سيتي وبرايتون (4-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | جووووووووووووووول ألفاريز