اعلان

حزب الله اللبناني يتحدث عن المقاومة ضد إسرائيل

أهل مصر
حزب الله.jpg
حزب الله.jpg

علق "حزب الله" اللبناني على اغتيال الشاب الفلسطيني عمار مفلح على يد جندي إسرائيلي بالقول، إن "الحل في فلسطين بالمقاومة المسلحة، ولا حل غيرها للتحرير والحماية".

وعبر حسابه في "تويتر"، قال نائب الأمين العام للحزب نعيم قاسم: "مجرم صهيوني يقتل شابا فلسطينيا أعزل قرب نابلس أمام العالم! من يحمي الشعب الفلسطيني من إجرام الصهاينة؟ من يحمي العالم من خطر الصهيونية؟".

حزب الله

وأضاف قاسم: "لن نشكو إلى المستكبرين المتواطئين. الحل بالمقاومة المسلحة، ولا حل غيره للتحرير والحماية". وكان جندي إسرائيلي أطلق عد رصاصات على الشاب عمار مفلح (23 سنة) من المسافة صفر، ما أدى إلى مقتله. ووصفت الرئاسة الفلسطينية إعدام مفلح بالجريمة البشعة، وقالت في بيان إن إعدام مفلح "بدم بارد برصاص الاحتلال الإسرائيلي في بلدة حوارة جنوب نابلس، والتي وثقتها الكاميرات، جريمة بشعة ضمن سلسلة من الجرائم التي ترتكب يوميا بحق أبناء شعبنا". وأضافت في بيان إن الجريمة تستوجب التدخل العاجل لتوفير الحماية الدولية للفلسطينيين.

وقال وزير الدفاع الإسرائيلي، بيني جانتس، دعمه الكامل للضابط الإسرائيلي الذي قتل شابا فلسطينيا في حوارة يوم الجمعة. وقال في تغريدة: "أود أن أشيد بضابط الشرطة الذي حيد إرهابيا بالأمس.. إنني أدين بشدة محاولات عرض الحدث بشكل خاطئ". وانتقد جانتس بيان مبعوث الأمم المتحدة إلى الشرق الأوسط، حيث أكد أن ضابط الشرطة تصرف بحزم واحتراف. أضاف "الضابط الذي حيد الإرهابي وجميع جنود جيش الدفاع الإسرائيلي وجنود القوات الخاصة لديهم كامل الدعم لمواصلة العمل ضد الإرهاب والحفاظ على أمن المواطنين الإسرائيليين".

صفارات الانذار تدوي في مستوطنات غلاف غزة

على صعيد آخر دوت صفارات الإنذار مساء السبت في مستوطنات غلاف قطاع غزة، بعد إطلاق صاروخ من القطاع. وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي : "تم تفعيل صفارات الإنذار في منطقة مفتوحة بمحيط شمال قطاع غزة، التفاصيل قيد الفحص". وأضاف: "متابعة للتقارير عن تفعيل الإنذارات في غلاف غزة، تم رصد إطلاق صاروخ واحد من غزة نحو الغلاف، ولم يتم تفعيل القبة الحديدية".

على صعيد آخر ذكرت وسائل إعلام عبرية مساء السبت، أن مسؤولين إسرائيليين كبارا أعربوا عن غضبهم من تغريدة مبعوث الأمم المتحدة للشرق الأوسط تور وينسلاند، حول استشهاد الفلسطيني عمار مفلح في نابلس. وبحسب قناة "كان" العبرية، فقد اعتبر المسؤولون أن تغريدة وينسلاند منحازة ولا تعكس الواقع على الأرض.

وأعرب المبعوث الأممي الخاص للشرق الأوسط تور وينسلاند عن استنكاره الشديد لاعدام فلسطيني في حواره. وجاء في تغريدة له على "تويتر" أنه "صعق بهذا الحادث وأنه يدعو إلى إجراء تحقيق في حوادث كهذه بشكيل مستفيض كامل فوري". وأكد وينسلاند ضرورة إلقاء المسؤولية على الضالعين. ووثق مقطع فيديو نشر على مواقع التواصل الاجتماعي يوم الجمعة، إطلاق جندي إسرائيلي الرصاص الحي على شاب فلسطيني وسط منطقة حوارة قضاء نابلس من نقطة الصفر، بعد عراك بالأيدي بينهما، وأعلن عن وفاة الشاب لاحقا.

ونقدم لكم من خلال موقع "أهل مصر"، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ  سعر الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات اليوم ، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية. 

إقرأ أيضاً