اعلان

الأردن يوافق على فتح أجوائه أمام الطائرات الروسية المتجهة لمصر

الاردن.jpg
الاردن.jpg
كتب : وكالات

وافق الأردن على استخدام شركة الطيران iFly، لمجاله الجوي في التوجه إلى مصر، بعد حظرها من العبور منذ عدة أيام.

وقالت شركة الرحلات السياحية Tez Tour، إن شركة الطيران الروسية استوفت جميع المستندات المطلوبة مع وكالة النقل الجوي الفيدرالية والسلطات الأردنية، وتعتزم شركة الطيران مواصلة تشغيل الرحلات الجوية إلى مصر اعتبارا من 24 ديسمبر.

الرحلات الجوية بين الأردن ومصر

في الوقت نفسه، ألغت شركة الطيران الرحلات الجوية إلى الغردقة وشرم الشيخ، والتي كان من المفترض أن تنطلق من موسكو في 23 ديسمبر ومن أوفا في 24 ديسمبر.

وأخطرت iFly Airlines شركة Tez Tour عزمها مواصلة تسيير الرحلات إلى مصر، اعتبارا من 24 ديسمبر في حالة استلامها الفوري للإذن من وكالة النقل الجوي الفيدرالية الروسية.

حظر iFly من الطيران

في وقت سابق، حظرت تركيا والأردن والسعودية وإريتريا iFly من الطيران عبر مجالها الجوي.

وطلبت شركة طيران آي فلاي من وكالة النقل الجوي الفيدرالية الروسية، السماح لها بالسفر عبر سوريا، لكن الوكالة لم توافق على هذا المسار، معتبرة أنه غير آمن.

وجاءت المشاكل في البداية، بسبب حظر الأردن لشركة iFly من الطيران عبر مجاله الجوي، وطالب الأردن الشركة بشهادة تأمين تصدر في لندن.

وكانت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، قالت إن موسكو لا تعتبر القرار الذي اتخذه الأردن مسيسا وموجها ضد مصالح روسيا.

ولفتت 'زاخاروفا'، إلى أن سلطات الطيران الأردنية فرضت هذه القيود تحت ضغط من المفوضية الأوروبية، ولهذا اضطرت بعض شركات الطيران الروسية التي تنقل السياح من روسيا إلى المنتجعات المصرية والعودة منها لتأجيل الرحلات واعتماد مسارات طيران بديلة.

وأضافت: 'تبذل وكالة النقل الجوي الفيدرالية وكذلك الخارجية الروسية، كل الجهود النشيطة لحل هذه المشكلة. نحن ننطلق من أن الأردن دولة صديقة لروسيا ولا نرى وجود دوافع سياسية وراء القرار المتخذ في عمان أو أنه موجه ضد مصالح بلادنا. وتأمل روسيا بإزالة القلق الذي نشأ بين الشركاء فيما يتعلق بسلامة الطائرات الوطنية'. وشددت زاخاروفا على أن الطائرات المدنية الروسية، تملك جميع المستندات اللازمة لرحلات الترانزيت عبر المجال الجوي الأردني، بما في ذلك وثائق التأمين الصادرة وفقا لتوصيات منظمة الطيران

الاردن.jpg الاردن يفتح أجوائه لمصر

شركات روسية تمنع رحلاتها من التوجه لمصر

وأجّلت مجموعة من شركات الطيران الروسية رحلاتها إلى مصر حتى إشعار آخر، بسبب مشاكل متعلقة بالتحليق إلى مصر. وألغت شركة 'أورال إيرلاينز' رحلاتها المجدولة إلى مصر حتى يتم حل مشكلة التحليق، بالإضافة إلى تعليق شركتي iFly وNordwind رحلاتهما إلى مدينتي الغردقة وشرم الشيخ. وقال متحدث باسم شركة 'أورال إيرلاينز': 'لقد ألغينا الرحلات الجوية إلى مصر حتى يتم حل مشكلة التحليق'.

رحلات طيران للغردقة وشرم الشيخ

وأبلغت شركة iFly شركة Tez Tour أنها ستلغي رحلاتها إلى الغردقة وشرم الشيخ في 21 و22 ديسمبر، وسبق للشركة أن ألغت رحلاتها إلى مصر عدة مرات. في وقت سابق، حظرت تركيا والأردن والسعودية وإريتريا iFly من الطيران عبر مجالها الجوي. وطلبت شركة طيران آي فلاي من وكالة النقل الجوي الفيدرالية الروسية السماح لها بالسفر عبر سوريا لكن الوكالة لم توافق على هذا المسار معتبرة أنه غير آمن.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بعد اعترافها بإسرائيل.. رئيس وزراء أيرلندا: لا مستقبل للنسخة المتطرفة من الصهيونية