اعلان

بايدن يعلن عن استعداه للقاء بوتين للتفاوض حول وقف الحرب في أوكرانيا

بايدن.jpg
بايدن.jpg
كتب : وكالات

قال البيت الأبيض أن الرئيس الأمريكي جو بايدن سيكون مستعدا للقاء نظيره الروسي فلاديمير بوتين في حال أبدت روسيا استعدادا جادا للتفاوض.

وأعلن ذلك، اليوم الخميس، في مؤتمر صحفي لمنسق الاتصالات الاستراتيجية في مجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض، جون كيربي.

وقال كيربي: 'سمعت الرئيس نفسه يقول في اجتماع مع الرئيس (الفرنسي إيمانويل) ماكرون إنه إذا أظهر بوتين استعدادا جادا، فسيكون بالتأكيد مستعدا للقائه'.

وشدّد في الوقت نفسه على أن رئيس الإدارة الأمريكية لن يكون مستعدا للتفاوض مع نظيره الروسي إلا 'إذا كان هناك استعداد جاد وحقيقي' من الجانب الروسي، وكذلك 'بعد إجراء المشاورات مع أوكرانيا والتزامها بالمحافظة عليها'. من ناحيته صرح منسق الاتصالات الاستراتيجية في البيت الأبيض جون كيربي، بأن الولايات المتحدة تبذل قصارى جهدها لتزويد كييف بالمعدات العسكرية اللازمة ولا تلقي باللوم على زيلينسكي في طلب المزيد.

وقال كيربي: 'الليلة الماضية، أوضح زيلينسكي أنه يريد الحصول على معدات عسكرية إضافية.. ولا يمكننا أن نلومه، أي رئيس أو أي قائد في مثل هذه الظروف يود الحصول على أكبر قدر ممكن من الأسلحة في أسرع وقت ممكن'.

وأضاف، الولايات المتحدة تفعل كل ما في وسعها لتزويد أوكرانيا بكل ما تحتاجه، عندما تحتاج إليه. وقال: 'السرعة التي يتم بها تقديم أنظمتنا إلى الأوكرانيين غير مسبوقة، وهذا لم يحدث في الماضي في أداء أي من الدول'. ووفقا له، فإن الميزانية الأمريكية للعام المقبل 2023، التي وافق عليها الكونجرس، ستوفر فرصة لتحويل الأموال إلى أوكرانيا، بمبلغ يصل إلى قرابة 45 مليار دولار.

بايدن.jpg

بايدن

بوتين يتحدث عن اسباب شن الحرب ضد اوكرانيا

على صعيد آخر صرح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، بأن تسليم الولايات المتحدة منظومات الدفاع الجوي 'باتريوت' سيؤدي إلى إطالة أمد الأزمة، مشيرا إلى أنه سيكون لدى القوات الروسية 'الترياق' لها. وقال بوتين: 'أولئك الذين يعارضوننا يتوقعون أن هذا من المفترض أن يكون سلاحا دفاعيا.. حسنا، سنضع ذلك في الاعتبار.. وسيكون هناك دائما ترياق له. إنهم يفعلون ذلك عبثا، هذا الأمر مجرد إطالة لأمد الأزمة في أوكرانيا'.

وأضاف بوتين، أنظمة 'باتريوت' قديمة، ولا تعمل مثل الأنظمة الروسية 'إس-300'، و'الترياق لها سيكون موجودا دائما. وتابع: 'هذا نظام قديم إلى حد ما.. لا يعمل مثل إس-300..ومع ذلك، يفترضون أنه سلاحا دفاعيا'. وصف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا، بالإجراء القسري والضروري، معبرا عن امتنانه الشديد لقوات الجيش الروسي. وقال بوتين: 'أكرر مرة أخرى نعتقد أن كل ما يتعلق بعملية عسكرية خاصة هو إجراء قسري وضروري تماما. يجب أن نكون ممتنين لجيشنا وجنودنا وضباطنا لما يفعلونه من أجل الدفاع عن روسيا مصالحها وسيادتها وقبل كل شيء حماية شعبنا'. وأضاف بوتين، أن الجنود الروس يتصرفون بكرامة ويحققون ما تحتاجه البلاد

WhatsApp
Telegram