اعلان

شركة طيران روسية تلغي جميع رحلاتها لمصر بعد حظر طيرانها في اجواء الاردن والسعودية

طائرات روسية
طائرات روسية
كتب : وكالات

قالت مصادر روسية أن شركة الطيران الروسية iFly قامت بإلغاء برامج الرحلات الدولية إلى مصر من عدة أماكن في روسيا بسبب عدم التصريح لها باستخدام المجال الجوي الأردني وبعد حظر طيران الشركة الروسية لرحلاتها الي مصر من خلال اجواء السعودية . وأوضحت شركة iFly أنها لن تستطيع الطيران إلى مصر من عدة دول أخرى بسبب القيود المفروضة على رحلاتها من هذه الدول وعدد من الدول الأخرى ، حسبما ذكرت صحيفة Tez Tour Press. وقالت شركة Tez Tour الروسية للسياحة أيضًا إن iFly نقلت 7.5 ألف سائح روسي من مصر، خلال الفترة الأخيرة بعد أن ظلوا عالقين في المنتجعات المصرية بسبب المشاكل المتعلقة بالشركة.

في وقت سابق، حظرت تركيا والأردن والسعودية وإريتريا iFly من الطيران عبر مجالها الجوي. وطلبت شركة طيران آي فلاي من وكالة النقل الجوي الفدرالية الروسية السماح لها بالسفر عبر سوريا لكن الوكالة لم توافق على هذا المسار معتبرة أنه غير آمن. وجاءت المشاكل في البداية بسبب حظر الأردن لشركة iFly من الطيران عبر مجاله الجوي، وطالب الأردن الشركة بشهادة تأمين تصدر في لندن. وكانت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، قالت إن موسكو لا تعتبر القرار الذي اتخذه الأردن مسيسا وموجها ضد مصالح روسيا.

طائرات روسية

القنصل الروسي يتحدث عن عودة السياح الروسي لبلادهم

وفي وقت سابق أعلن القنصل العام الروسي في مدينة الغردقة المصرية فيكتور فوروبييف، أن جميع السياح الروس الذين أجبروا على الإقامة في الغردقة بسبب مشاكل شركة 'آي فلاي' عادوا إلى وطنهم. وأوضح القنصل العام الروسي: 'الليلة طارت آخر مجموعة من السياح الروس من الغردقة إلى موسكو على متن رحلة Red Wings، وهم عملاء شركة الرحلات السياحية Tez Tour، الذين بقوا في الغردقة بسبب المشاكل التي ظهرت في وقت سابق مع شركة الطيران الروسية 'iFly'.

وبحسب فوروبييف، فقد تم إرسال نحو 165 مواطنا روسيا إلى مدينة أوفا عبر رحلات الخطوط الجوية التركية كوريندون يوم السبت، بالإضافة إلى شركة ريد وينغز التي نقلت 420 راكبا إلى موسكو. وأوضح فوروبييف أنه منذ اللحظة التي واجهت فيها شركة iFly مشاكل حتى الآن تم إرسال حوالي 3500 شخص من الذين بقوا في المدينة المصرية إلى روسيا على متن رحلات بديلة.

وذكرت فوروبييف أن السياح الجدد التابعين لشركة Tez Tour سيصلون إلى الغردقة على متن رحلات شركة أيروفلوت. في وقت سابق، حظرت تركيا والأردن والسعودية وإريتريا iFly من الطيران عبر مجالها الجوي. وطلبت شركة طيران آي فلاي من وكالة النقل الجوي الفدرالية الروسية السماح لها بالسفر عبر سوريا لكن الوكالة لم توافق على هذا المسار معتبرة أنه غير آمن.

وجاءت المشاكل في البداية بسبب حظر الأردن لشركة iFly من الطيران عبر مجاله الجوي، وطالب الأردن الشركة بشهادة تأمين تصدر في لندن.

وكانت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، قالت إن موسكو لا تعتبر القرار الذي اتخذه الأردن مسيسا وموجها ضد مصالح روسيا.

وأجّلت مجموعة من شركات الطيران الروسية رحلاتها إلى مصر حتى إشعار آخر، بسبب مشاكل متعلقة بالتحليق إلى مصر. وألغت شركة 'أورال إيرلاينز' رحلاتها المجدولة إلى مصر حتى يتم حل مشكلة التحليق، بالإضافة إلى تعليق شركتي iFly وNordwind رحلاتهما إلى مدينتي الغردقة وشرم الشيخ.

وقال متحدث باسم شركة 'أورال إيرلاينز': 'لقد ألغينا الرحلات الجوية إلى مصر حتى يتم حل مشكلة التحليق'. وأبلغت شركة iFly شركة Tez Tour أنها ستلغي رحلاتها إلى الغردقة وشرم الشيخ في 21 و22 ديسمبر وسبق للشركة أن ألغت رحلاتها إلى مصر عدة مرات. في وقت سابق، حظرت تركيا والأردن والسعودية وإريتريا iFly من الطيران عبر مجالها الجوي.

وطلبت شركة طيران آي فلاي من وكالة النقل الجوي الفيدرالية الروسية السماح لها بالسفر عبر سوريا لكن الوكالة لم توافق على هذا المسار معتبرة أنه غير آمن. وجاءت المشاكل في البداية بسبب حظر الأردن لشركة iFly من الطيران عبر مجاله الجوي، وطالب الأردن الشركة بشهادة تأمين تصدر في لندن.

WhatsApp
Telegram