اعلان

أردوغان يتحدث عن احتلال تركي دائم لمساحة 30 كيلو متر بعمق الأراضي السورية

اردوغان
اردوغان
كتب : وكالات

في خطوة جديدة باتجاه تكريس احتلال تركي دائم في شمال سوريا قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إن بلاده ستتخذ خطوات جديدة في الشمال السوري، بخصوص 'إنشاء ممر آمن عند حدود تركيا الجنوبية وإبعاد المنظمات الإرهابية عن حدودها بعمق 30 كيلومترا'.

وقال أردوغان: 'خطوات جديدة لسد ثغرات حزامنا الأمني بعمق 30 كم (شمالي سوريا) للقضاء بالكامل على التهديدات التي تستهدف بلادنا من الأراضي السورية'. وأضاف أردوغان: 'سننتقل إلى مرحلة كفاح جديدة لتدمير كافة البنى التحتية والموارد التي يستمد منها تنظيم 'بي كي كي' (حزب العمال الكردستاني) الإرهابي الدعم والقوة بجانب قدراته العسكرية

اردوغان

اردوغان

الخارجية التركية تستدعي السفير الفرنسي في انقرة

على صعيد آخر استدعت وزارة الخارجية التركية السفير الفرنسي، وأبلغته انزعاج أنقرة من الدعاية السوداء ضد تركيا في شوارع فرنسا. واستدعت الوزارة، الاثنين، السفير الفرنسي هيرفيه ماجرو، وأبلغته انزعاج أنقرة من الدعاية السوداء ضد تركيا في شوارع فرنسا. وحسب مصادر دبلوماسية تركية، فإن الخارجية التركية أعربت للسفير الفرنسي عن استيائها من الدعاية السوداء التي أطلقها أنصار تنظيم 'بي كي كي/ واي بي جي' ضد تركيا مستغلين الاعتداء الذي نفذه مواطن فرنسي يوم 23 ديسمبر الجاري.

وتم التعبير عن الاستياء من انخراط بعض مسؤولي الحكومة الفرنسية وبعض السياسيين في هذه الدعاية. وأفادت مصادر بأنه تم التأكيد على أن أعمال العنف في باريس، يجب أن تخضع للتحليل المناسب من قبل الحكومة الفرنسية والرأي العام الفرنسي. وأكدت المصادر أن تركيا تنتظر من فرنسا أن تتصرف بحكمة في مواجهة أعمال الشغب وعدم السماح للتنظيم بالمضي قدما في أجندته الخبيثة. وأوضحت المصادر أن السفير التركي لدى باريس، أبلغ السلطات الفرنسية عن استياء أنقرة من الدعاية السوداء الجارية ضد تركيا في شوارع فرنسا.

وفي سياق آخر أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اكتشاف 58 مليار متر مكعب جديد من الغاز في البحر الأسود، خلال عمليات التنقيب التي تقام هناك. وقال أردوغان: 'أزف لشعبنا بشرى أننا اكتشفنا 58 مليار متر مكعب جديد من الغاز في البحر الأسود خلال عمليات التنقيب التي نقوم بها هناك'. وأردف الرئيس التركي: 'نعمل على بدء وصول الغاز الوطني الذي اكتشفناه في البحر الأسود إلى المواطنين الأتراك، في الربع الأول من العام الجديد 2023'. وتابع: 'قيمة اكتشافاتنا من الغاز في البحر الأسود -حتى الآن- تتجاوز ترليون دولار..مع الاكتشاف الجديد (الذي هو 58مليار متر مكعب)، ارتفع حجم كل ما اكتشفناه من غاز طبيعي في البحر الأسود، حتى الآن، إلى 710 مليار متر مكعب، وهو ما يعادل نحو تريليون دولار في الأسواق العالمية'. وأضاف: 'الانتهازيون الذين يستغلون الأوضاع الاقتصادية الحالية في تركيا لتحقيق أرباح خيالية لهم، هم بلا أخلاق، ويعملون على إغراق سفينتنا/تركيا، ولن نسمح لهم وسنحاربهم'.

WhatsApp
Telegram