اعلان

سي إن إن: الناتو بصدد إجبار زيلينسكي على السلام مع روسيا

زيلينسكي.jpeg
زيلينسكي.jpeg
كتب : وكالات

قالت شبكة 'سي إن إن'، إن 'الناتو' بصدد إجبار الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي على السلام مع روسيا، بعد الكم الهائل من أسلحة الحلف المستنزفة في أوكرانيا. وقال نيك ويلش المحلل في الشبكة : 'قد ينفد صبر 'الناتو' بسبب مسألة توريد الأسلحة، ويصر على سلام غير موات لكييف'. وأكد أن التصريحات حول خسارة روسيا في العملية الخاصة في أوكرانيا سابقة لأوانها وهناك عدد من الظروف التي يمكن أن 'تصب في مصلحة' موسكو. وقال السفير الروسي لدى واشنطن أناتولي أنتونوف في وقت سابق إن زيارة زيلينسكي للولايات المتحدة تظهر أنه لا هو ولا الجانب الأمريكي يريدان السلام.

زيلينسكي.jpeg

زيلينسكي

على صعيد آخر ارتفعت أصوات الانفجارات وصفارات الإنذار في كييف ومناطق عدة في أوكرانيا مع الدخول في 2023. وقالت السلطات في كييف إن الجيش تعرض إلى 23 'من الأهداف الجوية' التي أطلقتها روسيا مباشرة بعد رسالة زيلينسكي لشعبه بمناسبة العام الجديد. ولم ترد أنباء عن إصابات أو خسائر في الأرواح. وسمع دوي انفجارات في كييف وأماكن أخرى في أنحاء أوكرانيا، وانطلقت صفارات الإنذار في جميع أنحاء البلاد للتحذير من غارات جوية في أول ساعتين من بداية العام الجديد.

ومع إطلاق صفارات الإنذار، صاح بعض الأشخاص من شرفات منازلهم قائلين 'المجد لأوكرانيا.. المجد للأبطال'. وقال رئيس بلدية كييف فيتالي كليتشكو إن شظايا صاروخ دمرته أنظمة الدفاع الجوي الأوكرانية ألحقت أضرارا بسيارة في وسط العاصمة، ولكن لم ترد بصفة مبدئية أنباء عن وقوع إصابات أو خسائر في الأرواح.

وتم تدمير 23 هدفا 'من الأهداف الجوية' التي أطلقتها روسيا، بحسب الإدارة العسكرية لمدينة كييف. وجاءت الهجمات بعد دقائق من الرسالة التي وجهها الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي لشعبه بمناسبة العام الجديد والتي عبر فيها عن أمنياته بتحقيق النصر لبلاده في الحرب التي دخلت شهرها الحادي عشر دون أن تلوح في الأفق أي نهاية لها.

دوي الانفجارات يرتفع في كييف

وأفاد شهود بأن دوي الانفجارات تواصل بعد ذلك، ولم ترد أنباء بعد عن وقوع أضرار. كما وردت أنباء غير رسمية عن وقوع انفجارات في منطقة خيرسون الجنوبية ومنطقة جيتومير الشمالية. وجاءت الهجمات في أعقاب إطلاق أكثر من 20 صاروخ كروز على أهداف في أنحاء أوكرانيا السبت فيما وصفه المفوض البرلماني الأوكراني لحقوق الإنسان دميترو لوبينيتس بأنه 'رعب ليلة رأس السنة'. وقال مسؤولون في كييف على تطبيق المراسلة تيليغرام إنه تم تفعيل أنظمة الدفاع الجوي. وقال أوليكسي كوليبا حاكم منطقة كييف إن المنطقة تتعرض لهجوم بطائرات مسيرة. ولم يعرف على الفور إن كانت أي أهداف تعرضت للقصف.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً