اعلان

رئيس المخابرات الاوكرانية: بوتين مصاب بالسرطان ويصارع الموت

بوتين.jpg
بوتين.jpg
كتب : وكالات

في تصريحات جديدة حول صحة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين نقلت قناة 'آي بي سي' الأمريكية عن كيريلو بودانوف، رئيس الاستخبارات الأوكراني، قوله في مقابلة مع أنه يحتكم على معلومات مؤكدة من 'مصادر بشرية' بشأن صحة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين. ولم يقدم المسؤول الأوكراني تفاصيل أخرى عن طبيعة هذه المعلومات التي بحوزته مكتفياً القول إن 'بوتين في حالة صحية حرجة وإنه يصارع الموت'. وسبق وانتشرت معلومات بخصوص صحة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أياماً فقط بعد بداية الحرب في أوكرانيا في فبراير الماضي، لكنها وصفت بالشائعات وسارع رئيس وكالة المخابرات المركزية الروسي على وجه الخصوص لتكذيبها.

وأكد كيريلو بودانوف خلال المقابلة: 'سوف يموت بوتين بسرعة كبيرة، على ما أعتقد، وآمل حقاً في هذا'، متابعا: 'نعتقد أنه مصاب بمرض السرطان، وهذه الحرب يجب أن تنتهي قبل أن يموت'. وقد اتهم رئيس الاستخبارات الأوكرانية من طرف الجهاز الفدرالي للأمن الروسي FSB مؤخراً بأنه مهندس الهجوم الذي استهدف جسر القرم في أكتوبر الماضي.

ورغم أن صحة الرئيس الروسي لم تشكل أبدا محور نقاش أو إعلان رسمي في روسيا إلا أن الشائعات غير القابلة للتحقق كانت دائما في المقدمة خاصة منذ بداية الصراع في أوكرانيا. وفي أبريل- نيسان الماضي، زعمت بعض وسائل الإعلام الروسية المستقلة أن الزعيم الروسي مصاب بسرطان الغدة الدرقية بعد مسح صحي. وقال رومان بادانين، مؤسس موقع بورييكت Proekt 'أود أن أقول إن تحقيقنا لا يؤكد أنه مصاب بسرطان الغدة الدرقية، لكنه كان محاطاً بأطباء لمدة خمس أو سبع سنوات، وهذا مؤشر قوي'.

وتابع المتحدث لقناة 'بيه إف إم' الفرنسية 'ارتفع عدد الأطباء المختصين من حوله في السنوات الأخيرة ويشمل الفريق الطبي أخصائي الأورام'.

وفي روسيا، نفى وليام بيرنز، مدير وكالة الاستخبارات المركزية في يوليو- تموز الماضي ما يتم تداوله حول صحة الرئيس الروسي قائلاً إن فلاديمير بوتين في حالة صحية جيدة'. وفي مايو الماضي، نفى وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، وهو الرجل المقرب من بوتين، هذه الشائعات في بيان وقال 'لا أعتقد أن شخصاً بكل قواه العقلية يمكن أن يرى في هذا الشخص (بوتين) علامات أي مرض أو أي التهاب'.

بوتين.jpg بوتين

اردوغان يبحث الازمة السورية مع بوتين

على صعيد آخر قال مكتب الرئاسة التركية إن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بحث مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين هاتفيا اليوم الخميس الأزمة السورية والوضع في أوكرانيا والعلاقات الثنائية. وبحسب البيان الصادر عن مديرية الإعلام والاتصال في الرئاسة التركية، 'تمّ بحث العلاقات التركية الروسية، وخاصة ملفّ الطاقة، والقضايا الإقليمية، بما في ذلك الحرب الروسية الأوكرانية، وسوريا'.

وأضاف البيان: 'ذكر الرئيس التركي أردوغان خلال المحادثات، أنهم عززوا ويواصلون تعزيز البنية التحتية، لإنشاء مركز للغاز الطبيعي في تركيا، وذكر أنهم يهدفون إلى استكمال خارطة الطريق، واتخاذ خطوات ملموسة لتنفيذها في أقرب وقت ممكن'.

وأشار الرئيس التركي أردوغان، وفق البيان، إلى أن 'الجانب التركي شهد النتائج الإيجابية للمفاوضات بشأن الأزمة الروسية الأوكرانية، في ممر الحبوب، وتبادل الأسرى، ومبادرات المنطقة الآمنة حول محطة زاباروجيه للطاقة النووية)، قائلا إن 'الدعوات إلى السلام والمفاوضات يجب أن تكون مدعومة بوقف إطلاق النار.. ورؤية الحل العادل'.

يقدم موقع 'أهل مصر'، تغطية قوية على مدار الساعة، ورصد لأهم الأنباء والأخبار المحلية والعالمية، وتغطية خاصة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث.

كما يتابع 'قسم الرياضة بالموقع' أبرز الدوريات العالمية كـ الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، إضافة إلى أخبار الفن والنقابات المختلفة.. فتابعونا.

WhatsApp
Telegram