اعلان

بوتين يكشف عن سلاح جديد قادر على حماية أمن روسيا.. تعرف على تفاصيله

بوتين
بوتين
كتب : هبة حرب

كشف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم، عن قدرات خاصة لسلاح روسي جديد، ليس له مثيل في العالم.

حيث أعلن بوتين أن منظومة "تسيركون" الصاروخية، التي تفوق سرعتها سرعة الصوت ليس لها نظائر في العالم، فهذه الأسلحة القوية قادرة على حماية أمن روسيا بشكل موثوق.

وجاءت تصريحات الرئيس الروسي خلال حفل دخول الفرقاطة "الأدميرال جورشكوف" الخدمة القتالية، وتابع بقوله "كما قلت، ليس لها نظائر في أي دولة في العالم، أنا متأكد من أن مثل هذه الأسلحة القوية ستحمي روسيا بشكل موثوق من التهديدات الخارجية المحتملة، وستساعد في ضمان المصالح الوطنية لبلدنا".

وخلال تصريحاته أيضا أضاف الرئيس فلاديمير بوتين، قائلا "أود أن أؤكد أننا سنواصل تطوير القدرات القتالية للقوات المسلحة، وإنتاج نماذج واعدة من الأسلحة والمعدات، التي ستحمي أمن روسيا في العقود المقبلة".

والجدير بالذكر أن سبق و صرح وزير الدفاع الروسي سيرغي شويجو، في أغسطس الماضي، بدء الإنتاج المتسلسل لصواريخ "تسيركون" الأسرع من الصوت، بالإضافة إلى صواريخ "كينجال"، مشيراً إلى وضعها في الخدمة.

ويذكر أن صاروخ "تسيركون" عُرف للمرة الأولى في عام 2017 ، فيما تم تجربتها اول مره في فبراير 2022، أثناء إطلاق الصاروخ من فرقاطة "الأدميرال جورشكوف"، و أثناء ذلك أظهرت تفوق و دقة كبيرة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الأهلي يواجه الألومنيوم والزمالك ضد بروكسي فى كأس مصر